الرجال أيضا يرتدون "قمصان نوم ".. 6 مليون جنيه تكلفة استيرادها في 2017

الإثنين، 29 يناير 2018 10:00 م
 الرجال أيضا يرتدون "قمصان نوم ".. 6 مليون جنيه تكلفة استيرادها في 2017
إسراء الشرباصى

من المعروف أن السيدات هن الأكثر اهتماما بشراء الملابس المستوردة واتباع أحدث أشكال الموضة،كما أن " اللانجري" يحتل مكانة كبيرة فى تجارة الملابس.

المفاجأة أن " صوت الأمة " حصلت على إحصائية تكشف أن الرجال أيضا يرتدون قمصان نوم وبيجامات، جرى استيرادها من الخارج بمبالغ كبيرة ،وصلت  إلى 6 مليون و104 ألف و 875 جنيه خلال العام الماضى.

تؤكد الإحصائية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن "فاتورة استيراد "قمصان للنوم وبيجامات للرجال أو الصبية من القطن"بلغت 4 مليون و567 ألف و 880 جنيه خلال عام 2017 و"قمصان للنوم وبيجامات للرجال أو الصبية من ألياف تركيبية أو إصطناعية" بقيمة 293 ألف و 627 جنيه و"قمصان للنوم وبيجامات للرجال أو الصبية من مواد نسيجية أخرى مليون و 830 ألف و 620 جنيه".

styj

يقول يحيى زنانيرى نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية، أن" هذا المبلغ أقل بكثير من الواقع ،نظرا لأن الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء يصدر تقارير فيما يخص الاستيراد الرسمى، فى الوقت الذى تتمثل نسبة استيراد الملابس بشكل غير شرعى أو مهربة، أكثر بكثير من الاستيراد الرسمى".

ويضيف "زنانيرى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن المقصود بقمصان نوم رجالى هى الـ"جلاليب"، وتكون فضفاضة، وقد اعتاد الكثير من الرجال على ارتداءها فى المنزل لما تضيفه من راحة لمرتديها.

يتابع " زنانيرى":"أما البيجامات الرجالى فيندرج تحتها الـ "ترنجات"،وهى تعتبر من قطع الملابس التى لا غنى عنها للرجال".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق