ترامب يظهر العين الحمراء.. الرئيس الأمريكي: الاتحاد الأوروبي غير منصف معنا وسأنتقم

الإثنين، 29 يناير 2018 01:27 م
ترامب يظهر العين الحمراء.. الرئيس الأمريكي: الاتحاد الأوروبي غير منصف معنا وسأنتقم
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
محمد عبدالحليم

هاجم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" السياسات الأوروبية التجارية مع أمريكا، وهدد بالأنتقام.

وقال الرئيس الأمريكي إن سياسة الأتحاد الأوروبي التجارية مع بلاده "غير منصفة إطلاقًا" ملمحا إلى إمكانية أتخاذ إجراءات انتقامية ضد التكتل.

وصرح ترامب لقناة "آى تى في" البريطانية "الأتحاد الأوروبي عامل الولايات المتحدة بطريقة غير منصفة إطلاقا"، وأضاف "اعتقد أن الأمور لن تنتهي لصالحه".

وتحدث ترامب عن الصعوبات التي تواجهها بلاده من أجل إدخال بضائعها إلى دول التكتل، بينما يصدر هذا الأخير منتجاته "دون ضرائب" أو "بضرائب محدودة جدا" إلى الولايات المتحدة.

وتابع في المقابلة التي أجريت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمى في دافوس "لدى الكثير من المشاكل مع الأتحاد الأوروبي، وقد تتحول إلى مسألة كبيرة من وجهة النظر التجارية".

الشريك الكبير

وحول خروج بريطانيا من الأتحاد الأوروبي، قال ترامب إنه كان سيبدي موقفا "أكثر حزمًا" من رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في مفاوضات بريكست مع بروكسل.

وعند سؤاله حول ما إذا كان يعتبر أن "ماي في" موقع جيد في هذه المفاوضات، أجاب "ما كنت تفاوضت بهذه الطريقة"، وأضاف "كنت ساعتمد موقفا مختلفا"، وأقول إن أداء الأتحاد الأوروبي وضعه ليس بالمستوى المفترض، وكنت سأتبنى موقا أكثر تشددا حول الانسحاب من التكتل.

وكان قطب الأعمال اعتبر في يناير 2017، أن بريطانيا محقة تماما بالخروج من الأتحاد الذي تسيطر عليه ألمانيا برايه، موضحا أن بريكست سيحقق نجاحا، وأن التكتل سيواصل التفكك.

تأتى تصريحات ترامب حول بريكست في الوقت الذي يتساءل فيه المشككون في أوروبا من المحافظين في رغبة ماي فعلا في قطع الجسور مع الأتحاد الأوروبي بعد موعد بريكست المقرر في أواخر مارس 2019.

وحاول ترامب وماي خلال لقاء ثنائي بينهما على هامش المنتدى الأقتصادي العالمي في دافوس، الخميس الماضي، إعادة العلاقة الخاصة بين بلديهما إلى مسارها بعد سلسلة من الخلافات منذ تولي ترامب مهامه الرئاسية.

وأكد ترامب في المقابلة إن الولايات المتحدة ستصبح "الشريك التجاري الكبير" لبريطانيا بعد المرحلة الانتقالية التي تستمر نحو عامين أثر خروج المملكة من الأتحاد الأوروبي.

وتابع إن ماي دعته لزيارة بريطانيا مرتين هذا العام: "الأول زيارة عمل والثانية زيارة دولة تشمل عدة مراسم رسمية من بينها استقباله من قبل الملكة اليزابيث الثانية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق