رئيس كهرباء البحيرة: الخطة الاستثماري​ة لهذا العام بلغت 200 مليون جنيه

الإثنين، 29 يناير 2018 08:34 م
رئيس كهرباء البحيرة: الخطة الاستثماري​ة لهذا العام بلغت 200 مليون جنيه
أرشيفية
محمد الزيني

لا شك أن مجال الطاقةَ يمثل أحدَ أهمّ السبل لتحقيق تطلعات الشعوبِ نحو مستقبل أفضل وذلك باعتبارها المحرك الرئيسي لخططِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية وتعمل على تحقيق طموحاتِ الشعوب التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بمدى توافرِ الإمداداتِ الآمنةِ من مصادرِ الطاقة.
 
وفي هذا السياق قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن أسواقَ الطاقةِ تشهد حاليا العديدَ من التقلبات في الأسعار العالمية مما قد يؤثر على إمدادات الطاقة خلال الفترة القادمة الأمر الذي يتطلب تضافرَ جهود كافةِ الأطراف منتجين ومستهلكين لضمان أسعار عادلة تشجع على تدفّق الاستثمارات واستمرار عملياتِ البحث والاستكشاف والتنمية بما يحقق التنمية المستدامة ورفاهية شعوب العالم.
 
وفي سياق متصل صرح المهنندس  محمد عبد العليم السطوحي رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، أن الخطة الاستثماري​ة لهذا العام بلغت 200 مليون جنيه تشمل عمليات احلال وتجديد.
 
وأضاف السطوحي في تصريحاته خاصة لـ"صوت الأمة" أن أهم المشروعات التي نفذت محطة محولات في منطقة الدرنجات ولوحتين من الجهد المتوسط واحدة في منطقة حوش عيسى  والأخرى في المنطقة الصناعية بوادي النطرون وجاري إنشاء محطة توزيع في كفر الدوار وكوم حمادة ومحطة محولات في شرق مطروح كما يتم إنشاء تحكم مركزي في دمنهور بتكلفة 400 مليون جنيه كما يتم انشاء محطة توزيع في منطقة الحمرا بالعلمين 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة