7 لفات و5 جنيهات و3 بطات حتى تنول المراد.. هنا ضريح الخضيري (صور)

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:00 م
7 لفات و5 جنيهات و3 بطات حتى تنول المراد.. هنا ضريح الخضيري (صور)
ضريح الخضيري بالبحيرة
البحيرة - عصام النجار

انتشار الموالد والأضرحة في القرى والمدن المصرية من الأمور التي اعتاد عليها الناس في كل مكان، لكن هناك بعض الخزعبلات التي يقوم بها بعض الأشخاص بجوار الأضرحة من أجل تحقيق أهداف شخصية يرون أن صاحب الضريح قادر على تحقيقها. 
 
 قرية قبوة أبوحوش التابعة لقرية شارلو، بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، تشهد وجود أحد الأضرحة الكائنة في الأراضي الزراعية بذات الناحية، وغالباً ما يتردد عليه بعض الأهالي لعمل طقوس وخزعبلات غريبة في ظل توقف الاحتفال بالمولد منذ فترة كبيرة بسبب بعض المشاجرات بين الأهالي.
 
"صوت الأمة" زار الضريح، واستمع إلى الأهالي الذين يقطنون بجواره للتعرف على الطقوس التي يؤديها الزائرون له.
 
في البداية قال عبد الحليم صابر، أحد الأهالي: "هناك مقام لأحد الأشخاص يدعى  محمد الخضيري، وهو موجود منذ فترة كبيرة في أحد الأراضي الزراعية بذات الناحية"، وأوضح، أنه منذ عدة أعوام حدثت بعض المشادات والمشاجرات بين الأهالي بعضهم البعض، الأمر الذي أدى إلى توقف الاحتفال السنوي بالمولد إلى وقتنا هذا.
 
فيما قال أحمد علي: "نلاحظ فى هذه الأيام قيام بعض الأهالي بالتردد وعمل طقوس وخزعبلات غريبة ومنها قيام الفلاحين بالتردد عليه، وذلك من أجل شفاء بعض الماشية المريضة، ويقومون باللف  7 مرات حول المقام، ثم  يضعون عدد 5 جنيه أو 7 جنيه في الحصالة الموجودة بذات المقام".
 
من جانبه أكد محمود شاكر، قيام بعض النساء بالتردد عليه، وأخذ نذر على أنفسهن بذبح 3بطات إذا تم الوفاء، وقضيت حاجتهن بعد الزيارة، مؤكدا أن هناك العديد من الأمور الغريبة الذي يفعلها بعض المترددين علي المقام، كما أن الضريح الآن أصبح مرتع للماشية.
 
وأضاف أن هناك أحد السيدات وأحد أقارب هذه الشخص الموجود بالضريح والتي تقوم بخدمة هذا المقام من نظافة واستقبال بعض المترددين عليه.

 

ضريح الخضيري بالبحيرة (1)

 
 
ضريح الخضيري بالبحيرة (2)
 

 

ضريح الخضيري بالبحيرة (3)
 
 
ضريح الخضيري بالبحيرة (4)
 
ضريح الخضيري بالبحيرة (5)
 

 

ضريح الخضيري بالبحيرة (6)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق