بعد تنحيه عن منصبه.. تاريخ العداء بين ترامب ونائب مدير التحقيقات الاتحادى الأمريكي

الإثنين، 29 يناير 2018 10:50 م
بعد تنحيه عن منصبه.. تاريخ العداء بين ترامب ونائب مدير التحقيقات الاتحادى الأمريكي
دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

 

في محاولة لتبرئة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب من تنحى نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى الأمريكي، أندرو مكابى من منصبه، قال البيت الأبيض، إنه لا علاقة لترامب بقرار تنحي نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

بيان البيت الأبيض، جاء بعدما قرر أندرو مكابى نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى، الذى انتقده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تنحى من منصبه قبل أسابيع من موعد تقاعده المتوقع.

قرار التنجي جاء بعد سلسلة هجوم شنها دونالد ترامب، على أندرو مكابى، كان أخرها في نهاية ديسمبر الماضي، عندما قال ترامب منتقدا نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادى، :""كيف يمكن منح نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي أندرو ماكيب، الرجل المسؤول، جنبا إلى جنب مع جيمس كومي، عن التحقيق مع هيلاري كلينتون المخادعة.. 700 ألف دولار لحملة زوجته من جانب دمى كلينتون أثناء التحقيق؟، نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي أندرو ماكيب يسابق الزمن للتقاعد مع الاستحقاقات الكاملة.. 90 يومًا متبقية؟!!!."

وخلال الأيام القليلة الماضية، استدعى الرئيس ترامب القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية فى اجتماع للتعرف عليه، حيث تبادل الرجلان الدعابة، قبل أن يسأل ترامب أندرو مكابى سؤالا واضحا، بحسب ما أفاد مسئولون أمريكيون سابقون وحاليون، وهو لمن صوت فى انتخابات الرئاسة لعام 2016؟.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق