"افتكاسات" آخر زمن.. من "سمكة الشيشة" لـ"حصان الحشيش" سلوكيات يلفظها المجتمع

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:51 م
"افتكاسات" آخر زمن.. من "سمكة الشيشة" لـ"حصان الحشيش" سلوكيات يلفظها المجتمع
تعذيب "سمكة داخل الشيشة"
محمد باسم

ظاهرة "الشو الاجتماعي" و"افتكاس" الأفكار الغريبة أصبحت منتشرة في المجتمع المصري، كان آخرها فيديو نشره رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لسمكة داخل "شيشة" بإحدى كافيهات التجمع الخامس، الأمر الذي أثار غضب العديد من الناس، مما جعلهم يطالبون بغلق الكافيه وإحالة من تسبب في ذلك إلى التحقيق، مؤكدين أن ذلك تصرف غير إنساني.

4a1de4dcaec6e77399912f131afdc6a3
 

بعدها بأربعة أيام.. نشر رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" فيديو يقوم فيه أحد أفراد فرقة موسيقية بإجبار حصان على تدخين سيجارة من مخدر الحشيش، الأمر الذي اعتبره البعض تصرف غير آدمي.

201801290636543654
 

من يفعل تلك السلوكيات الخاطئة شخص فقد عقله 

الدكتورة سامية خضر أستاذ علم الإجتماع بجامعة عين شمس، قالت في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": إن هذه سلوكيات خارجة عن التعقل والإنسانية، مؤكدةً أنه في كل مكان نجد بعض الأفراد الذين يتعاملون بشكل واعي، والبعض الآخر يتعامل بعملية بها "هذيان" وجزء من الخروج عن العقول التي يمكن أن تنظر للحياة بشكل محترم.

وأضافت "خضر" أنه لابد من وجود شرطة لإيقاف هذه الأمور التي يشار إليها بأنها أمور خارجة عن العادات والتقاليد والإنسانية والتفكير السليم، وتابعت: "لازم يكون في شرطة مكافحة عدم إحترام المجتمع، لازم يكون فيه وقفة".

وأكدت "خضر" أن من يفعل تلك السلوكيات الخاطئة شخص فقد عقله، وفي نفس الوقت يسئ للمجتمع بأكمله، ويتلاعب بمشاعره".

وأردفت أستاذ علم الإجتماع بجامعة عين شمس: "لابد من انتشار النظام ليس فقط في الشارع ولكن في كل شئ منها "السوشيال ميديا".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة