وزارة الصناعة: قانون التراخيص يعمل على تذليل العقبات للمستثمرين

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:20 ص
وزارة الصناعة: قانون التراخيص يعمل على تذليل العقبات للمستثمرين
وزير التجارة والصناعة
مجدى حسيب

قال "ياسر جابر" المتحدث باسم وزارة الصناعة، إن قانون التراخيص، هدفه الرئيسي تحسين مناخ الاستثمار، من خلال تسهيل الإجراءات، مما ينعكس بشكل إيجابي على جذب الاستثمار، الذي تسعى له الدولة.

 

 

وأضاف جابر في تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن الواقعة التي أشار إليها الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والمتعلقة برفض وزارة الصناعة استخراج مستثمرين تراخيص لمصانع أدوية، تحتاج أولًا لمراجعة هيئة التنمية الصناعية، خاصة وأنها المسئول الأول عن استخراج التراخيص، مشيرا إلى أن بعض الصناعات الفنية تحتاج موافقات من الجهات المختصة بها، وتستخرج التراخيص في مدة زمنية أقصاها 30 يوم.

 

 

وأشار جابر إلى أن الوزارة تهتم كثيرا بمجال الصناعات الدوائية، وحريصة على تذليل العقبات التي تواجهه قيام تلك المصانع خاصة لما تمثله من أهمية استراتيجية، لكن الفيصل هنا هو أستيفاء الشروط.

 

 

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن أبو العلا أعلن عن توقف تراخيص لعدد من مصانع الأدوية تصل قيمة استثماراتها لــ"8 مليار جنيه" بعد صدور قانون التراخيص الصناعية ورفض وزارة الصحة استكمال الأوراق، لأنه بصدور القانون أصبحت وزارة الصناعة مسئولة عن استكمالها، وهو ما رفضته وزارة الصناعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق