حماتي ملاك.. نصائح لتحسين العلاقة بين الحماه وزوجة الابن

الخميس، 01 فبراير 2018 10:00 ص
حماتي ملاك.. نصائح لتحسين العلاقة بين الحماه وزوجة الابن
ياسمين أحمد

علاقة الزوجة بحماتها هي من أكثر العلاقات تعقيدا وتوترا، فتحاول الكثير من الزوجات كسب قلب الحماة وإرضاءها قدر المستطاع، ولكن تكون أم الزوج في غاية السلطوية، والعكس صحيح فأحيانا تكون الزوجة هي المتسلطة ولا تعامل حماتها بشكل ودي و مهذب، لذلك قدم موقع"فاميلي شير" الحل لكلا الطرفين من خلال الآتي:

1)  مدح تصرفات الزوجة

الحماة الذكية تسعى لكسب ود زوجة ابنها، عن طريق مدح تصرفاتها الإيجابية، فعلى سبيل المثال يمكن أن تمتدح أطباق الطعام التي تعدها أو تثني على ذوقها في اختيار الأثاث و الملابس وغير ذلك.

2)  الصبر

يجب أن تتعامل الحماة مع زوجة ابنها كما تعامل أبناءها، وتتحلى بالصبر لكسر حاجز الكره بينهما، ولا يجب أن تحكم على زوجة ابنها من خلال بعض التصرفات البسيطة، بل تسعى لتوجيهها وتعليمها بطريقة مناسبة دون أن تجرح مشاعرها.

3)  التشجيع لتبني الموضة

عادة ما يكون هناك فجوة بين الزوجة وحماتها، بسبب انتماء كلاهما لجيلين مختلفين، لكن على الحماة أن تتفهم أن ما كان مقبولا في زمنها لم يعد كذلك في زمن أبنائها، لذلك يجب عليها أن تشجع زوجة ابنها على اتباع كل ما هو حديث، وتثني على ذوقها في اختيار الملابس.

4)  تعليم الزوجة التوفير

تملك الحماة خبرة كبيرة في الحياة، تجعلها قادرة على تقديم دروس لابنها وزوجته حول التوفير في المال، ولن تدرك الزوجة أهمية ذلك إلا بعد وقت طويل، عندما تجد نفسها بحاجة إلى المال الذي وفرته للمستقبل.

5)  تعليم الزوج احترام المرأة

الأم قبل أن تكون حماة لزوجة ابنها هي امرأة ترغب أن يعاملها الآخرون باحترام، ويجب أن تنقل ذلك لابنها، ليعامل زوجته بنفس الطريقة بعد الزواج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق