لو بتعاني من الفوضى في منزلك.. نصائح تعيد الهدوء والترتيب للبيت بسهولة

الخميس، 01 فبراير 2018 12:00 م
لو بتعاني من الفوضى في منزلك.. نصائح تعيد الهدوء والترتيب للبيت بسهولة
ياسمين أحمد

الفوضى والأشياء المتناثرة في كل مكان، هي من أحد أكثر الظواهر شيوعا في معظم البيوت، والتي تسبب إزعاج كبير لربات البيوت، وأحيانا تكون مساحة المنزل صغيرة، مما يتسبب في خلق نوع من الكراكيب، لذلك قدمت صحيفة"ديلي ميل" مجموعة من النصائح الرائعة للتخلص من هذه المشكلة، من خلال الآتي:

1)  تحضير التوست

عادة ما يتم تحضير التوست صباحا على جزأين، الأول تسخين التوست، ثم في مرحلة لاحقة يتم وضع الجبن، ولتسهيل الأمر عليك يمكن وضع الجبن في التوست في خطوة واحدة، ثم وضعها في محمصة التوست.

2)  أدوات الاستحمام

أدوات الاستحمام مثل الشاور و الشامبو وغيرها يمكن تعليقها بشكل رأسي، من أجل الوصول إليها في أسرع وقت ممكن.

3)  ساعة الحائط

ساعة الحائط الملونة طريقة جذابة لطفلك، حيث يشير اللون الأخضر إلى الفترة من الساعة 4 إلى 5 مثلا، أي وقت عمل الواجبات المنزلية، واللون الأصفر من الساعة 5 إلى 6 يعني وقت اللهو واللعب، وهكذا من خلال هذه الطريقة الجذابة و المسلية يتعلم طفلك احترام الوقت و الالتزام بمسؤولياته بشكل بسيط.

4)  الشريط المطاطي

كثيرا ما ينحبس الطفل داخل إحدى الغرف، لعدم قدرته على فتح الباب، بسبب قصر قامته، لذا فإن الشريط المطاطي الذي يصل بين مفاصل الباب، كي يمنع إغلاقه عند الضغط على اللسان الذي يدخل في الحائط، يعتبر حلا عمليا ومبتكرا من أجل سلامة الأطفال.

5)  المثلجات

تناول المثلجات من الأمور المفضلة للصغار، ولكن أحيانا تسقط قطرات منها على ملابسهم، لذا ينصح بوضع"كب كيك" في نهاية المثلجات، مما يقلل من الفوضى بشكل كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق