قيادات الإخوان وابناءهم مفضوحين محليا ودوليا.. التطرف والمخدرات والاغتصاب أبرز الاتهامات

الأربعاء، 31 يناير 2018 08:39 م
قيادات الإخوان وابناءهم مفضوحين محليا ودوليا.. التطرف والمخدرات والاغتصاب أبرز الاتهامات
طارق رمضان حفيد حسن البنا
كتب أحمد عرفة

 

 

لم تكن فضيحة طارق رمضان، حفيد حسن البنا باغتصاب معاقة ، التي اودت به إلى السجن، هي الفضيحة الأولى لقيادات جماعة الإخوان، وابناءهم وأحفادهم، الذين تورطوا إما في قضايا مخدرات أو تطرف أو قضايا متعلقة بالاغتصاب.

 


طرد حفيد البنا من فرنسا

وتعد واقعة طرد باريس، لهانى رمضان حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، هي الواقعة الأبرز، بعدما أقدمت الشرطة الشرطة الفرنسية، على القبض على حفيد حسن البنا، في أبريل الماضي، ومرافقته من مدينة كولمار شرق فرنسا إلى سويسرا بعدما صدر بحقه أمر إدارى يمنعه من دخول فرنسا.

 


نجل مرسي يتعاطى مخدرات

في يوليو 2017، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عبد الله، مرسي، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، في محافظة بني سويف، بعدما تهرب لتهربه من حكم قضائي صادر ضده لإدانته بتعاطي مادة مخدرة، والحكم عليه بالسجن عاما مع الشغل، حيث قضى الحكم في السجن.


يوسف ندا ودعم الإرهاب
في نوفمبر  2001، جمدت الولايات المتحدة الأمريكية، أموال القيادي الإخواني البارز يوسف ندا، والذي يعد  المسئول عن الشؤون الخارجية للإخوان، حيث اتهمه في ذلك الوقت الرئيس الأمريكي جورج بوش بضلوع شركاته في دعم الإرهاب، وأُصدر قرار  حينها بتجميد أمواله وأصول شركاته، وبينها "بنك التقوى" .


حفيد حسن البنا واتهامه بالاغتصاب
ومؤخرا اقتادت جريمة الاغتصاب طارق رمضان، حفيد حسن البنا، للسجن، بعدما وردت تقارير أجنبية تؤكد توقيفه في باريس بتهم اغتصاب، وذلك بعد تقديم شكاوي عدة تتهمه بالتحرش في عدة دول، حيث أنه بعد 3 أيام من فتح تحقيق في اتهامات مشابهة، قال محامي المدعية اريك إن شكوى قدمت الى مكتب النائب العام في باريس مصحوبة بتفاصيل شرحتها الضحية، التي  هندا عياري التي أصبحت ناشطة نسائية وعلمانية والتي  فضحت رمضان بعد ان نشرت اتهاماتها له على فيسبوك، في خضم نقاش حول التحرش الجنسي في المجتمع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق