هل تتوقف أزمة عدن اليمنية؟.. التحالف العربي يدعو لبدء إجراءات وقف القتال

الأربعاء، 31 يناير 2018 11:36 م
هل تتوقف أزمة عدن اليمنية؟.. التحالف العربي يدعو لبدء إجراءات وقف القتال
الدمار في اليمن
كتب أحمد عرفة

بدأ التحالف العربي، إجراءات وقف القتال في مدينة عدن  - العاصمة اليمنية المؤقتة - بين الجيش اليمني، وانفاصليون يمنيون، بعدما اشتعلت الأوضاع هناك، وسط تحذيرات من استمرار القتال.

 

ووفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، فإن التحالف العربي أكد وصول وفد عسكري وأمني من السعودية والإمارات إلى عدن للوقوف على استجابة الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار في المدينة.

 

وأكد وفد قيادة التحالف العربي في عدن على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الهدوء للمدينة، كما ذكرت الشبكة الإخبارية، أن وفد قيادة التحالف العربي دعا من عدن للتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الإيرانية.

كما  دعا وفد قيادة التحالف العربي الجميع لتقديم المصلحة العامة وحقن دماء اليمنيين واستكمال تحرير الأراضي اليمنية، فيما أكد أعضاء الوفد وحدة موقف السعودية والامارات ووقوفهما مع اليمن حتى يتم تحرير أراضيه بالكامل .

2
 
 

 

وكانت صحيفة "العرب اللندنية"، أكدت أن مشاورات تجري بين مختلف الفرقاء استعدادا للإعلان عن ترتيبات جديدة بعد نجاح المجلس الانتقالي الجنوبي في حسم المعركة عسكريا، موضحة أن الجميع ينتظر توافقات تفضي إلى إجراءات بناء الثقة مع الجنوبيين ، فيما سيطرت عناصر من الحزام الأمني قادمة من محافظة لحج كذلك على معسكر اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية شمال عدن ، بعد أن دخل المشهد اليمني مرحلة جديدة بسيطرة المجلس الانتقالي على مقاليد الأمور في مدينة عدن.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق