للتحكم في التوتر والعصبية .. 8 أطعمة تمنحك الهدوء والسكينة

الخميس، 01 فبراير 2018 05:00 م
للتحكم في التوتر والعصبية .. 8 أطعمة تمنحك الهدوء والسكينة
العصبية
كرستين سامى

غالبا ما تؤثر العصبية والغضب علي أداء الشخص نفسه وتضر بعلاقاته بمن حوله سواء زملاء العمل أو الأهل والأقارب، وتصبح أفعالك غير منطقية وقت الغضب والتوتر .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى"  أن الغضب ممكن أن يؤدي إلى انفجارات عاطفية وسلوكيات العدائية ، يمكنك اختيار بعض الأطعمة التي يمكن أن تعمل علي ترويض الغضب،ونقدم لائحة من الأطعمة التي تساعد في التغلب علي الغضب وتشعرك بالهدوء .
 
1- الموز:
الموز يحتوي على الدوبامين الذي يعزز مزاجك، ومصدر غني بالفيتامينات A، B، C و B6، والتي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي ،كما يحتوى على المغنيسيوم، الذي يرتبط بتوفير مزاج إيجابي.
 
2- الشوكولاته الداكنة :
تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة يعزز الدماغ لتصريف الاندورفين وتعزيز مستويات السيروتونين ، فإنه يساعد على تطوير عدد أقل من هرمونات التوتر ويقلل مستويات القلق.
 
3- عين الجمل:
عين الجمل يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، وفيتامين E، الميلاتونين ومضادات الأكسدة، والمفيدة للدماغ، ويقدم عناصر مختلطة لتعزيز المزاج من التربتوفان وفيتامين B6. ، تناول عين الجمل لتساعدك على تخفيف الغضب والشعور بالسعادة.
 
4- القهوة:
القهوة لديها عدد من الناقلات العصبية المتعلقة بالسيطرة على المزاج وأيضا يمكن أن تقلل من خطر القلق، وشرب فنجان من القهوة يمكن أن يحد من الغضب، لأنه يقوم بتنشيط خلايا جذعية في الدماغ لإنتاج خلايا عصبية جديدة.
 
5- الدجاج:
الدجاج مصدر غني من الأحماض الأمينية تريبتوفان، الذي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز المزاج، وهو يحتوي على حمض أميني آخر يسمى التيروزين، مما يقلل من أعراض الاكتئاب ،والدجاج في النظام الغذائي يحد من الغضب .
 
6- بذور الكتان :
بذور الكتان تحتوي على فيتامين (ه)، وفيتامين (ب) والزنك، مما يساعد على تخفيف الغضب وإصلاح ودعم عملية خلية الدماغ التي يمكن أن تعمل على استقرار مزاجك ، تناول البذور كوجبة خفيفة مساء أو إضافتها لطبق لسلطة.

7- شاى البابونج:
شاي البابونج يساعد الجهاز العصبي الخاص للاسترخاء والهدوء،لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة و الفلافونويدات التي لها تأثير مهدئ على جسمك ،وشرب شاي البابونج ثلاث مرات في يوم واحد للمساعدة في إدارة غضبك.

8- البطاطس:
البطاطس غنية بالكربوهيدرات وفيتامين ب، وتلعب دورا رئيسيا في خفض ضغط الدم وخفض مستوى الإجهاد ، البطاطس المطبوخة مفيدة في السيطرة على غضبك وجيدة لصحتك النفسية أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق