كلاكيت تاني مرة خلال أيام.. سقوط مصعد في المدينة الجامعية بطنطا

الخميس، 01 فبراير 2018 10:22 م
كلاكيت تاني مرة خلال أيام.. سقوط مصعد في المدينة الجامعية بطنطا
مصعد
الغربية - شيماء النقباسي

شهدت المدينة الجامعية بطنطا كارثة سقوط مصعد دون أي خسائر بشرية، أدى سقوطه وزيادة التشقق والتهالك بالجدران ليصبح المبني (ج) الخاص بالطلبة البنين خطر على حياة الطلاب.

وكشف تقرير الإدارة الهندسية التابعة لجامعة طنطا، أن المبنى متهالك ولم يتم صيانته منذ أكثر من 30 عاما وقابل للسقوط في أي لحظة ويعد خطرا على حياة الطلاب.

انتقل الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، على الفور وتم المعاينة وتشكيل لجنة لمعرفة سبب سقوط المصعد، ونقل الطلاب وإخلاء المبنى خوف على حياة الطلاب وتسكينهم أمكان بديله. 

يأتي هذا بعد يومين من سقوط مصعد في مستشفى بنها الجامعي، تسبب في مقتل 7 أشخاص.

وكان الدكتور هشام شيحة، وكيل أول وزارة الصحة الأسبق، قال لـ"صوت الأمة"، إن صيانة المستشفيات والتى تنقسم إلى نوعين "أجهزة طبية ومنشآت كمحطات الكهرباء والمواتير"، أمر يصطدم دائما بالميزانية المخصصة لها، بجانب نقص الكوادر التى يمكنها عمل ذلك، رغم أنه من المفترض أن لكل مستشفى الإدارة الهندسية الخاصة بها، وفنيين الصيانة، إلا أنه للأسف الشديد الميزانية ضعيفة، لذا فى حال زيارة أى مستشفى سنجد أن هناك الكثير من الأجهزة المعطلة، وأخرى تحتاج إلى قطع غيار".

وأكد ضرورة أن تحرص كل مستشفى على إجراءات الصيانة، وأن يهتم كل مدير مستشفى يتأمين نفسه وطلب الميزانية الخاصة للصيانة، لعدم تحميل نفسه أى مسئولية فى حال وقوع حوادث مثل حادثة بنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق