"الدوحة تستجدي عطف أمريكا لإنقاذها".. وزير خارجية قطر يطلب تدخل ترامب

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:25 م
"الدوحة تستجدي عطف أمريكا لإنقاذها".. وزير خارجية قطر يطلب تدخل ترامب
وزير خارجيه قطر
كتب أحمد عرفة

بدأت المقاطعة العربية تزداد أثرها السلبية على الدوحة، الأمر الذي  دفعها لمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتدخل بشكل مباشر وحل الأزمة بين قطر والدول العربية.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية على توتر، كشف أن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني طلب من الرئيس الأمريكي ترامب التدخل العاجل بحل الخلاف الخليجي وإعادة المياه إلى مجاريها عقب الخسائر الاقتصادية الفادحة في قطر.

 

1
 

الخطوة التي أقدم عليها وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، جاءت خلال تواجده مع وفد قطري في واشنطن، حيث قال – بحسب ما نشرت وكالة "سبوتينك" الروسية، إن الدوحة وواشنطن وقعتا إعلانا للتعاون الأمني الإقليمي يتضمن التزام أمريكا بالتصدي لأي تهديدات خارجية تتعرض لها قطر، وأن هناك اتفاقية دفاعية في الأصل موقعة بين دولة قطر والولايات المتحدة بحكم استضافتنا للقاعدة الأمريكية، وهذا الإعلان والتأكيد بما ورد في هذه الاتفاقية وهي أيضا التزام الولايات المتحدة بسلامة الأراضي القطرية والدفاع المشترك مع دولة قطر في حالة أي تهديد خارجي وهذه الرسالة ليست موجهة لأي طرف ما ولكن هي رسالة شراكة والتزام بين قطر والولايات المتحدة.

وكان ضاحي خلفان، رئيس شرطة دبي الأسبق، وجه عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، سؤال إلى النظام القطري وعزمي بشارة قائلا :"لماذا قطر في نظر دول العالم تدعم الإرهاب وتأوي الإرهابيين؟.. سؤال موجه إلى عزمي بشارة وتنظيم الحمدين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق