روسيا: على واشنطن التوقف عن احتجاز المواطنين الروس في جميع أنحاء العالم

السبت، 03 فبراير 2018 10:15 ص
روسيا: على واشنطن التوقف عن احتجاز المواطنين الروس في جميع أنحاء العالم
السفارة الروسية بواشنطن

أعلنت السفارة الروسية في الولايات المتحدة استعدادها لتقديم المساعدة للمواطن الروسي بيتر ليفاشوف، الذي تم تسليمه من إسبانيا إلى واشنطن بتهمة القرصنة.
 
 
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، عن ممثل السفارة قوله "السفارة والقنصلية العامة لروسيا فى الولايات المتحدة قدمت دائما وستقدم للمواطنين الروس، الذين تعرضوا لمحنة، المساعدة القنصلية والقانونية الكاملة، وضمان احترام حقوقهم ومصالحهم المشروعة، فضلا عن عودتهم السريعة إلى الوطن" لافتا إلى أن موسكو لم تستلم إخطارا بشأن تسليم ليفاشوف.
 
 
وأضاف المسئول الروسي، أن بلاده تحاول الحصول من الأمريكيين على معلومات دقيقة عن مكان وجود المواطن الروسى، ودعا الولايات المتحدة إلى إقامة تعاون بين الأجهزة المختصة فى البلدين على أساس الاتفاق بشأن المساعدة القانونية المتبادلة فى المسائل الجنائية، كما طالب واشنطن بالتوقف عن احتجاز المواطنين الروس فى جميع أنحاء العالم.
 
 
وكانت الشرطة الأسبانية قد اعتقلت ليفاشوف فى شهر أبريل الماضى، فى برشلونة وذلك بناء على طلب من الولايات المتحدة، حيث كان يشتبه فى قيامه بالقرصنة.
 
 
ووافقت المحكمة الوطنية الأسبانية فى 3 أكتوبر الماضي، على تسليم ليفاشوف إلى الولايات المتحدة التى تعتقد بأن المواطن الروسى يملك شبكة حواسيب آلية معروفة يطلق عليها اسم "كيليهوس" التى تحكمت بمئات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر، وذلك من خلال التأثير عليها ببرامج مضرة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة