"وطن بلا سرطان".. تفاصيل حملة "المصريين الأحرار" بالإسكندرية

السبت، 03 فبراير 2018 02:50 م
 "وطن بلا سرطان".. تفاصيل حملة "المصريين الأحرار" بالإسكندرية
حملة توعية طبيه بعنوان " وطن بلا سرطان " بالاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

لن يتوقف دور الجمعيات والأحزاب على الأعمال الخيرية والمشاركة السياسة فقط، فقد حاول بعضهم خدمة المجتمع،وذلك عن طريق نشرالتوعية فى مجالات كثيرة بعيدة عن السياسة منها المجالات الطبية.

شباب حزب المصريين الأحرار،قاموا بالمشاركة مع عدد من شباب الجمعيات، بتفعيل حملة توعية طبيه تحت عنوان " وطن بلا سرطان " فى جميع أحياء محافظة الإسكندرية، وذلك لتوعية المواطن السكندرى بأعراض مرض السرطان وأنواعه وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل معه.

وقال المهندس"محمد فريد " أمين العمل الجماهيرى بحزب المصريين الأحرار فى الاسكندرية، " أن حملة وطن بلا سرطان انطلقت منذ يومين ومدتها خمس أيام وتنتهى فى اليوم العالمى لمكافحة السرطان 4 فبراير،وأساس الحملة هو توعية أهالى المحافظة بمرض السرطان وبالاخص مع حصر الناس مرض السرطان بمستشفى ٥٧٣٥٧ سرطان الأطفال أو مستشفى بهية لسرطان الثدي، مع العلم انا السرطان أنواع كثيره جدا منها سرطان الرئة والدم.

وأضاف " فريد " فى تصريحات خاصة لـ " صوت الأمة "إنه تم التواصل مع العديد من الأطباء للمساعدة في الحملة، والتعرف على أماكن العلاج بالإسكندرية، حيث تعد مستشفى الميري الجامعي هي الجهة الحكومية الوحيدة التى تعالج مرضى السرطان فى الاسكندرية، وأن الكشف المبكر لأى نوع من أنواع السرطان تساعد في العلاج والشفاء من المرض بنسبة  50-60 % ،والحملة ليست له أي أهداف سياسية.

واشارت جميلة سعد مسؤولة الإعلام بحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، وأحد المشاركين في الحملة أن أهم أهداف الحملة هو التوعية الطبية بمرض السرطان والتواصل معهم لمعرفة أنواع المرض وطرق العلاج والوقاية، وتنتشر في جميع أحياء المحافظة للتوعية، وقد لقت الحملة تعاون كبير من اهالى المناطق وبالاخص فى منطقة الجمرك.

وقال الحاج فرج محمد أحد أهالى منطقة الجمرك انه استفاد كثير من حملة " وطن بلا سرطان " وبالأخص فى طرق الوقاية من هذا المرض الخطير الذي يدمر حياة الإنسان وأيضا طرق العلاج وأماكن المستشفيات بالإسكندرية، وأن هناك عادات خاطئة كثيرة تساعد على ظهور المرض مثل التدخين يساعد على ظهور سرطان الرئة، ولابد من المتابعة الدورية والتحاليل بالمستشفيات، وياريت يكون فى حملات أخرى لتوعية.

وأضاف عصام نعيم، عضو مؤسس بحزب المصريين الأحرار من منطقة الجمرك، أن شباب الحزب قاموا بتنظيم هذه الحملة من اجل خدمة الوطن، وليس هناك أهداف سياسية على للحملة ولكنها لخدمة المجتمع وتوعيته بمرض السرطان مجانا، وقد استفاد اهالى الجمرك من المعلومات الخاصة بالمرض، وايضا اتباع التعليمات للوقاية من المرض، وعلى الجميع مساندة الشباب ومساندتهم في أفكارهم البناءة في خدمة مصر.

٢٠١٨٠٢٠٢_١٧٠٢٥٠
 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة