رياضيون داخل ساحات المحاكم.. الخلافات الزوجية والشيكات المزورة وتمويل الإرهاب أبرز التهم

السبت، 03 فبراير 2018 06:00 م
رياضيون داخل ساحات المحاكم.. الخلافات الزوجية والشيكات المزورة وتمويل الإرهاب أبرز التهم
حمودى و تريكه و زيدان و متعب
أحمد سامي

ما بين الخلافات الزوجية والشيكات بدون رصيد وتعاطي المخدرات ومعاونة الإرهاب، دخل العديد من الرياضيين ساحات المحاكم بدلا من ساحات الملاعب، فقد أوقعت الخلافات المالية بعض اللاعبين مع زوجاتهم في براثن الأحكام القضائية ولكن البعض الآخر أدخلته تهمة تمويل الإرهاب إلي كهف الظلام والتحفظ علي أمواله، ونرصد في هذا التقرير أبرز القضايا التي وقع فيها اللاعبين.
 
أبو تريكة
 
أبو-تريكه-يروي-أسرار-ركلة-الترجيح-التاريخية
 
تباشر اليوم محكمة الإدارية العليا نظر الطعن المقام من اللاعب محمد أبو تريكة لإلغاء التحفظ علي أمواله بعد أن وجهت إليه اتهامات بدعم وتمويل الإخوان من خلال شركة سياحية تسمي " أصحاب تورز"  يمتلك اللاعب أسهم فيها  إلي جانب أحد قيادات جماعة الإخوان. 
 
 وكان دفاع أبو تريكة، قدم استشكال يطالب استمرار تنفيذ الحكم الصادر ببطلان التحفظ على أموال اللاعب عقب امتناع لجنة التحفظ على أموال الإخوان عن تنفيذه، وأمرت المحكمة برفع التحفظ على أموال اللاعب، وقد وضعت محكمة الجنايات اللاعب علي قائمة الكيانات والشخصيات الداعمة للإرهاب.
 
 
كهربا

download (2)

 لم تكن تهمة الإرهاب وحدها التي تطارد اللاعبين بل أيضا الخلافات الزوجية كانت سبب أساسا في دخول العديد منهم لساحة المحكمة ومنهم اللاعب محمود كهربا لاعب الزمالك و أهلي جدة السعودي، فقد تسببت خلافات مع طليقته المذيعة سارة خليفة في جعل اسمه يتردد بالمحاكم حيث تقدم ببلاغ ضده ببلاغ لنيابة مصر القديمة التي تتهمه فيه بتبديد منقولات الزوجية، منها شبكة ذهبية بقيمة 200 ألف جنيه، كما أقامت الدعوى رقم 556 لسنة 2017، طالبت فيها بإلزامه بدفع نفقة عدة ومتعة بعد تطليقه لها غيابيا، وكذلك مبلغ 50 ألف جنيه قيمة مؤخر الصداق المبرم في عقد الزواج.
 
وتزوجت "سارة" سرًا من "كهربا" في يونيو 2016، نتيجة قصة حب بينهما أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يمر زواجها من "كهربا" سوى 6 أشهر، حتى نشبت بينهما خلافات زوجية تركت على أثرها المذيعة عش الزوجية، وانفصلا في يناير الماضي، وحررت محضرًا بقسم شرطة مصر القديمة، ضد زوجها السابق كهربا، تتهمه فيه بتبديد منقولات الزوجية.

 

التصالح ينقذ عمرو زكي

2016-635947905181884078-188
 
كانت القضبان في انتظار عمرو زكي، لاعب المنتخب المصري ونادي الزمالك السابق، بعدما وجهت إليه ‏النيابة العامة تهم تبديد محجوزات بقيمة 15 ألف جنيه من مستحقات طليقته المقيمة في مدينة المنصورة ‏بمحافظة الدقهلية‎‎. 
 
وقضت محكمة جنح قسم أول المنصورة، بحبس اللاعب السابق لمدة سنتين وكفالة 2000 جنيه في عام ‏‏2015، بعدما رفعت مطلقته دعوى قضائية اتهمته فيها بالامتناع عن سداد مبلغ 15 ألف جنيه من ‏مستحقاتها الخاصة بها ونجلها "يوسف عمرو" وانتهت الأزمة بالتصالح بين الزوجين.‏
 

"إبراهيم سعيد" يمثل أمام القضاء بسبب زيجاته
 
download (3)
 
مثير للشغب والقلق سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، ذاع صيته في قاعات المحاكم أكثر من الملاعب، ففي كل زيجة له لابد من قضية تطارده.
 
حيث ألقت مباحث تنفيذ الأحكام القبض علي لاعب نادى الزمالك الأسبق، ومنتخب مصر إبراهيم سعيد  بمنطقة المعادى، لصدور حكم قضائي ضده بالسجن لصالح طليقته، وتم تأييد الحكم، فضلا عن اتهام زوجته له بسرقة مبلغ 650 ألف جنيه من سيارتها بعد الخلافات العائلية الكبيرة التي  نشبت بينهما في الفترة الأخيرة.
 
ولجأت زوجته شهد عبد الله إلي المحكمة للحصول علي حكم طلاق  وانتهت بحكم قضائي بطلقة بائنة للخلع، مقابل تنازلها عن حقوقها المالية والشرعية، ورد قيمة مقدم الصداق المبرم في عقد الزواج، كما ألزمته بدفع 6000 جنيه نفقة شهرية لنجله.
 
كما ألزمته  بدفع مبلغ وقدره 60 ألفًا و900 جنيه مصاريف مدرسية عن عام 2015 و2016 و2017 لنجله في الدعوى المقامة من ابتسام كامل الشهيرة بشهد عبدالله، طليقة إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق.
 
ولجأ إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق إلى محكمة أسرة المعادى، ليطالب بتمكينه من رؤية نجله "آدم" بعد رفض زوجته ابتسام علاء الشهيرة بشهد عبد الله، تمكينه من رؤيته أو زيارته.
 
أما زوجته داليا فقد أقامت دعوى قضائية ضده لإثبات طلاقها حيث إنها لم تبق على ذمته بمجرد تطليقه لها ثلاث مرات رغم عدم صدور وثيقة طلاق للضرر وكذلك دعوي نفقة وتوفير مسكن للزوجية باعتبارها حاضنة.
 

فاروق جعفر وخناقات زوجته 
34202297562
 
 
دخل فاروق جعفر المدير الفني بنادي الداخلية، في أزمة مع زوجته؛ بسبب بعض ‏التوكيلات الخاصة بينهما، بشأن الممتلكات المشتركة من فيلات، وسيارات حتى وصل الأمر بينهما إلى ‏طريق مسدود وتمت إجراءات الطلاق، لتقيم الأخيرة دعوى ضده. 
 
واتهمته زوجته بإجبارها علي التوقيع بالتنازل له عن"فيلتين" بمنطقة إمبابة وسيارة، وبعد تقرير الطب الشرعي ‏والإطلاع على الأوراق حكمت المحكمة بالسجن 3 سنوات على جعفر.‏
 
وظلت الدعوى تتداول في المحاكم لمدة أربع سنوات، حتى قضت محكمة النقض خلال أواخر عام 2015، بقبول الطعن المقدم من جعفر وإعادة محاكمته وانتهت القضية بتوقيع الصلح بين الزوجين وتنازل زوجته بعد دفع مستحقاتها المالية.‎ 
 

جمال حمزة وسب وقذف زوجته 
 
وفي واقعة مشابهة، دخل جمال حمزة لاعب نادي الزمالك السابق، في صراع مع طليقته، التي اتهمته ‏بإرسال رسائل لها تحمل سب وقذف، وطعنًا في الأعراض، وتقدمت بدعوى ضده، فحاولت النيابة العامة ‏على إثرها استدعاء اللاعب بعدما استعلمت عن رقم الهاتف الذي تبين أنه مملوك له.‏
 
ومع رفض اللاعب الحضور، قامت نيابة العجوزة بتفريغ الرسائل وأرسلت الدعوى إلى نيابة ‏الشئون المالية والتجارية، والتي انتهت من التحقيقات وقيدت الجنحة ضد اللاعب‎ 
 
وقضت الدائرة الثانية جنح بالمحكمة الاقتصادية، في عام 2013، بحبس ‏حمزة، شهر ودفع غرامة قدرها و10 آلاف، وتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه‎. 
 
ميدو وشيكابالا
 
download (1)
 
لم يسلم لاعبي نادى الزمالك أحمد حسام " ميدو"، ومحمود عبدالرازق ‏‏"شيكابالا" من دخول المحاكم بعد اتهمهما بالاعتداء على 3 طلاب أثناء التصوير معهما وإتلاف سيارتهم في شارع ‏أبو الفدا بمنطقة الزمالك، وأصدرت محكمة جنح قصر النيل، حكمًا بمعاقبتهما بالحبس لمدة أسبوع وكفالة 10 جنيهات لكل منهما.‏
 
 
عماد متعب وخناقة ضابط الشرطة ‏
 
df2e6cfc7e

أما أزمة لأعب الأهلي عماد متعب فكانت أكثر إثارة  تشاجر مع ضابط شرطة لقيامه بكلبشه سيارته أثناء  تركها أمام أحد المراكز التجارية بمنطقة "التجمع الخامس" بالقاهرة ‏الجديدة.‏
 
وعندما طلب متعب من أمين الشرطة ‏المعين بالخدمة في المنطقة، فكها طالبه الأخير بدفع الغرامة المالية المقررة، إلا أن اللاعب انفعل عليه، ‏مما أدى إلى وقوع مشادة بينهما.‏‎  
 
وقضت محكمة جنح مستأنف في القاهرة الجديدة، بحبس متعب، 3 أشهر مع إيقاف ‏التنفيذ، وإخلاء سبيله بكفالة قدرها 20 ألف جنيه في قضية التعدي على ضابط شرطة ، وانتهت القضية بالتصالح من جانب متعب لإنهاء الأزمة‏‎.
 
 ‏زيدان وشيكات بدون رصيد ‏
 
unnamed18
 
وبسبب شيكات بدون رصيد، تم معاقبة لاعب المنتخب الوطني محمد زيدان، بالحبس غيابيًا لمدة 6 سنوات؛ لاتهامه في 3 ‏قضايا شيكات بدون رصيد، في القضية المقامة من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني ‏والمملوكة لرجل الأعمال طارق طلعت مصطفى وانتهت القضية بالتصالح من جانب زيدان تجنبا لدخول السجن.
 

وصلات أمانة تدخل حمودي السجن
 
599180_0

قضت محكمة جنح بندر دمياط، بمعاقبة "أحمد حمودى" لاعب النادي الأهلي، بالحبس 3 سنوات، وكفالة 2000 جنيه، بسبب إصداره إيصال أمانة لأحد وكلاء اللاعبين
 
كان هشام العقاد المحامى بدمياط، قد أقام الدعوى رقم 7607 لسنة 2017 جنح قسم أول دمياط، ضد اللاعب بسبب وجود إيصال أمانة على اللاعب لأحد وكلاء اللاعبين بقيمة 500 ألف جنيه.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق