مش خمرة وبس.. البيرة تخلصك من جفاف فروة الرأس

الأحد، 04 فبراير 2018 12:00 م
مش خمرة وبس.. البيرة تخلصك من جفاف فروة الرأس
البيرة- أرشيفية
لميس محمد

يعاني كثير من الأشخاص من فروة الرأس الجافة، التي تحتوي على الغدد الدهنية التي تنتج الزيت للحفاظ على ترطيبها، وعندما يتم تقليل إنتاج الزيت، تصبح فروة الرأس جافة جدا.

يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب شائعة مثل الأكزيما، والقصور الغذائي، والتهابات فروة الرأس، والتعرض للطقس البارد والجاف، واستخدام الشامبو بشكل مبالغ فيه، واستخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول.

فروة الرأس الجافة يمكن أن تسبب الحكة، الحمراء والتهيج  ويمكن أن تظهر شعرك جاف، بسبب عدم وجود الرطوبة الكافية أيضا يمكن أن يضعف بصيلات الشعر وتزيد من تساقط الشعر.

لذلك رصد موقع top10 homeremedies طريقة سهالة وبسيطة يمكنك القيام بها فى المنزل عن طريق استخدام البيرة.

يمكنك شراء زجاجة من البيرة للتخلص من فروة الرأس الجافة، تعد البيرة من المكيفات الطبيعية بجانب أنها علاج لفروة الرأس الجافة والشعر، كما أن لديها فوائد لجمال للبشرة والشعر، بسبب أنها تحتوى على نسبة عالية من فيتامين ب والخميرة، وتساعد فى جعل الشعر ناعم ولامع.

طريقة الاستتخدام:

- مزج 2 كوب من البيرة و 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح، ووضع هذا الخليط على شعرك بعد الشامبو، والانتظار لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد، ويمكنك تكرير العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

- مزيج بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع  كوب من البيرة، وضعه على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم بالشامبو الذي تستخدمه بشكل دوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق