تحديد مصير عودة بث قناة الشرق الإخوانية وظهور مرتضى منصور إعلاميا اليوم

الأحد، 04 فبراير 2018 10:08 ص
تحديد مصير عودة بث قناة الشرق الإخوانية وظهور مرتضى منصور إعلاميا اليوم
مجلس الدولة- أرشيفية
أحمد سامي

تحسم اليوم الأحد، الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس المجلس، مصير قناة وموقع الشرق  من خلا إصدار الحكم في الدعوي المقامة من أيمن نور الهارب إلي تركيا  للطعن علي قرار حجب الموقع داخل مصر.
 
اختصمت الدعوى رقم ٥٠٦٢٤ لسنة ٧١ ق، رئيس الوزراء ووزير الداخلية.
 
وكانت قد أصدرت القيادة السياسية في مصر قرار بحجب عدة مواقع إخوانية تبث من دولة قطر وتركيا تعمل علي التحريض ضد الدولة، وشملت قائمة المواقع المحجوبة مواقع قنوات وصحف الجزيرة والشرق والعرب والراية والوطن القطرية، ووكالة الأنباء القطرية وموقع قناة الجزيرة وعربي 21 وصحيفة الشعب والحرية بوست وحسم وهافينجتون وإخوان أونلاين وغيرها.
 
واعتادت المواقع المشار إليها بث مضامين إعلامية مساندة لجماعة الإخوان الإرهابية، وتعمد ترويج الشائعات ضد الدولة. 
 
كما تنظر اليوم المحكمة الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك السابق ممدوح عباس، التي طالب فيها بمنع ظهور أو استضافة أو قبول مداخلات هاتفية من مرتضى منصور رئيس النادي الحالي.
 
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 1283 لسنة 70 قضائية، وزير الاستثمار، رئيس هيئة الاستثمار، والممثلين القانونيين لقنوات "الحياة، المحور، الفراعين، القاهرة والناس، سي بي سي، وصدى البلد".
 
وذكر عباس في دعواه، إن مرتضى منصور اعتاد الظهور في القنوات الفضائية كضيف، للتحاور في الكثير من البرامج، وأنه في تلك البرامج يوجّه السباب له دون وجه حق، ما دفعه لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، فحرر محاضر اتهمه فيها بالسب والقذف، وأقام الجنحة رقم 26133 لسنة 2014 جنح العجوزة".
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق