الرئيس السيسى يصل مسقط في أول زيارة لسلطنة عمان

الأحد، 04 فبراير 2018 01:31 م
الرئيس السيسى يصل مسقط في أول زيارة لسلطنة عمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب إبراهيم سالم

 
وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة العمانية مسقط، فى أول زيارة رسمية للسلطنة منذ توليه الحكم، بدعوة رسمية من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
 
ومن المقرر أن تشهد الزيارة لقاء الرئيس مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين فى السلطنة، حيث ستعقد جلسة مباحثات بين الجانبين لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، كما تتناول المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العريية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وتأتى الزيارة فى ظل حرص الرئيس على دفع وتدعيم العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصرى والعمانى، وتعزيز التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين بشأن مختلف القضايا الثنائية والإقليمية بما يصب فى مصلحة البلدين.
 
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس السيسى زيارة إلى الإمارات، بعد انتهاء زيارتِه إلى سلطنة عمان،يلتقي خلالها الشيح محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات، والتشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية.
 
وتأتى الزيارة فى إطار حرص مصر علي التنسيق والتشاور مع دول الخليج الشقيقة بشأن القضايا المشتركة، والتأكيد على أمن الخليج العربى ضد المخاطر التى تهدد استقرار المنطقة وتشهد الزيارة كذلك بحث التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة