برلمانيون عن زيارة السيسي لـ"عمان": "تحركات الرئيس تخلق علاقات متوازنة ومربحة اقتصاديا"

الأحد، 04 فبراير 2018 11:00 ص
برلمانيون عن زيارة السيسي لـ"عمان": "تحركات الرئيس تخلق علاقات متوازنة ومربحة اقتصاديا"
محمد باسم

 يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي سلطنة عمان، اليوم الأحد، في زيارة رسمية تستمرثلاثة أيام، وذلك بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد،  سلطان عمان، ومن المتوقع أن يبحث الرئيس، تعزيزالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث سبل مكافحة الإرهاب.

النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، قال لـ"صوت الأمة": "إن سلطنة عمان دولة شقيقة وعلاقتها طيبة بمصر، وموقعها استراتيجي على الخليج، لافتا إلي أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة الإتفاقيات الإقتصادية ، لتكون الزيارة لهامكاسب اقتصادية كبيرة " .

وأكد "البطيخي" أن تحركات الرئيس السيسي ،وطدت العلاقات بين مصروالدول العربية والأوربية ودول شرق آسيا، وهذه العلاقات خلقت علاقات متوازنة وقوية، مؤكدًا أن الإجتماع الأخير بين الرئيس السيسي ، والرئيس السوداني ورئيس وزراء أثيوبيا، أتى بنتائج ممتازة، ونزع فتيل الأزمة التي كانت تهدد المياه المصرية. 

وأكد النائب إبراهيم يحيى خليف لـ "صوت الأمة" ، أن زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عمان هامة جدًا، وستساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين ، في مختلف المجالات، ومن المتوقع أن يتم خلال تلك الزيارة مناقشة سبل مكافحة الإرهاب.

أضاف "خليف":" هذه الزيارة تساهم في فتح سوق مشتركة بين البلدين، وتساهم في حل كثيرمن الملفات العالقة إقليميًا ودوليًا، مؤكدًا أنها ستكون ناجحة ونتائجها ممتازة، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وأخوية".

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م