"دون حمية غذائية".. اعرفي نصائح لإنقاص وزنك دون معاناة

الإثنين، 05 فبراير 2018 10:00 ص
"دون حمية غذائية".. اعرفي نصائح لإنقاص وزنك دون معاناة
تمارين رياضيه
إسراء سرحان

إذا كنت تريد أن تفقد بعض الوزن، فليس من الكافي إتباع نظام غذائي فقط، عليك أن تعتمد أسلوب حياة صحي فيما يتعلق بكل من الطعام والنشاط البدني.

ويعاني العديد من الأشخاص الذين يقررون إتباع حمية غذائية "ريجيم"، وتعديل عاداتهم اليومية، وخاصة من حيث الغذاء، فيسبب ذلك الشعور بالمعاناة التي لا يمكن للجميع التعامل معها.

 

خضروات

 

تكمن المشكلة في أن العديد من الناس، يربطون هذه العملية بنظام غذائي صارم، وخطط التدريب المكثفة، الأمر الذي يجعلهم يعانون بشكل كبير، علينا أولا أن نفهم أن فقدان الوزن لا يتحقق بين عشية وضحاها.

لذلك تعرف على 3 نصائح تساعدك في تحقيق هدفك دون معاناة، وفق موقع "step to health".

 

تناول نظام غذائي متنوع

إذا كان هدفك هو فقدان الوزن بطريقة صحية ومستقرة، يجب استبعاد الحمية الغذائية من النظام الغذائي الخاص بك، على الرغم من أنه لفترة طويلة كان يعتقد أنه كان من الصواب تجنب الكربوهيدرات والدهون، ونحن اليوم نعرف أنها ضرورية أيضا، ولكن قم بزيادة كمية الفواكه والخضروات الطازجة، مثل:

اللحوم الخالية من الدهن

سمك و مأكولات بحرية

خضروات

سى فود

 

تناول وجبة إفطار صحية

كثير من الناس يعانون من زيادة الوزن، وتقع في فخ عدم تناول وجبة الإفطار، ويفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أنها وسيلة فعالة لحفظ السعرات الحرارية، والحقيقة هي أنها واحدة من الأخطاء الرئيسية من حيث عادات الأكل، ويمكن أن تأتى بنتائج عكسية.

الإفطار هو أهم وجبة من اليوم، ليس فقط لأنه يملأ لنا بالطاقة، ولكن لأنه يعطي الجسم كمية كبيرة من المواد الغذائية، التي تعد في غاية الأهمية في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

وجبة إفطار

 

زيادة كمية المياه الخاصة بك

قم بشرب الكثير من المياه، فهي واحدة من العادات التى تساعد الأشخاص، الذين يعانون من زيادة الوزن في إنقاصه، كما يعد في غاية الأهمية لإزالة السموم من الجسم، والتخلص من النفايات التي تبطئ عملية التمثيل الغذائي، بجانب كونها من أفضل الطرق لإطالة الشعور بالامتلاء.

 

مياه

اشرب الكثير من المياه قبل الوجبات الرئيسية، فهذا سوف يساعدك بشكل كبير، فإنه يحافظ على ترطب الجسم وتنشيط أعضاءك، وتحسين الأداء البدني والعقلي الخاص بك.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

بالنسبة للعديد من الأشخاص فإنه من الصعب في كثير من الأحيان، الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي، ولكن هذا هو جزء أساسي من أى خطة متبعة لإنقاص الوزن، فيمكن أن تسبب المعاناة في البداية، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى التكيف مع التغيرات الناجمة عن النشاط البدني.

تمارين رياضية

ومع ذلك، هناك أشخاص ربما لا تشعر بأي شيء من هذا القبيل، ولكن من المهم تصميم خطة تدريبية يمكن تنفيذها تدريجيا، وينبغي أن يشمل ذلك كل من تمارين القلب والأوعية الدموية والقوة، وفي البداية يجب أن تعمل دون الأوزان، أو الحفاظ عليها إلى الحد الأدنى.

كما يجب إجراء نشاط القلب والأوعية الدموية لمدة 15 دقيقة على الأقل، لأنه من المهم لحرق الدهون، بشكل عام، يجب أن يتم روتينك الرياضي من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق