25 جهاز لاسلكي بحوزة الأمن الوطني في القاهرة.. وتحريات مكثفة لضبط مروجيها

الأحد، 04 فبراير 2018 05:22 م
25 جهاز لاسلكي بحوزة الأمن الوطني في القاهرة.. وتحريات مكثفة لضبط مروجيها
المتهم - بحوزته - المضوطات
دينا الحسيني

في إطار خطة وزارة الداخلية لتعقب الجناة وضبط الحالة الأمنية، تمكن ضباط قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة من القبض على فني إليكترونيات بحوزته 25 جهاز لاسلكي، وعدة أجهزة إليكترونية (25 إريال، 25 بطارية، 25 تونجر شحن، 25 مشبك جميعهم خاص بالأجهزة اللاسلكية).  

ويجري رجال جهاز الأمن الوطني تحريات مكثفة حول نشاطه الفني، وثبت اتهامه في 4  قضايا آخرهم قضية مخدرات والمحكوم عليه فيها بالسجن 3 سنوات.

وتعود التفاصيل بعدما تمكن المقدم خالد سيف، رئيس مباحث  قسم شرطة قصر النيل من ضبط موسى .س.م 46  سنة فنى إلكترونيات سبق اتهامه في قضية مخدرات، وبمواجهته بالمضبوطات، اعترف بتحصله عليها من أحد الأشخاص يدعى محمد .م .ع  27 سنة، مدير إحدى الشركات الكائنة بدائرة قسم شرطة الموسكى، ومقيم بذات الدائرة، سبق اتهامه في قضية إتجار في الأجهزة اللاسكلية بدون تصريح، لتوصيلها لشخص يدعى محمد . أ. إ ، صاحب شركة أمن.

ووجه اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بإحضار صاحب المضبوطات، ومواجهته بأقوال المتهم الأول، أقر بصحتها وأنه تحصل عليها من أحد التجار المقيمين بمنطقة نبروه بمحافظة الدقهلية بقصد الاتجار.

وحسب معلومات أمنية، فإن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، وجه بتفعيل مطاردة كافة الأجهزة اللاسلكية، عن طريق المنافذ التفتيشية بالمطارات والموانىء والمنافذ بصفه دورية، مع توفير كافة الأجهزة والدعم اللوجيستي لضبط الأجهزة المخالفة.

وتابع المصدر، أن وزير الداخلية وجه بمراجعة التراخيص الأمنية الممنوحة لبعض شركات استيراد أجهزة اللاسلكي والتأكد من بيع الكميات التي يسمح لتلك الشركات باستيرادها لجهات معلومة وبموافقات أمنية مسبقة.

من جانب آخر، يشن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مباحث الاتصالات، حملات مكثفة على محلات بيع المحمول وأجهزة الاتصالات بشارع عبد العزيز بدائرة قسم الموسكي والتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات؛ لشن حملات مستمرة على محلات  بيع أجهزة الاتصالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة