"التأمين الصحي" ببنها توضح حقيقة طرد مريض من العناية المركزة: "حولناه على الأميري"

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:00 ص
"التأمين الصحي" ببنها توضح حقيقة طرد مريض من العناية المركزة: "حولناه على الأميري"
مستشفى التأمين الصحي ببنها
كتب إبراهيم سالم

ثلاثة أسابيع مرت على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمستشفى بنها للتأمين الصحي بالقليوبية، لخدمة الملايين من أبناء المحافظة وأبناء المحافظات المجاورة، بعد أن تم تطويرها وإعادة هيكلتها لتصبح على قدرة كبيرة لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين الذين تشملهم مظلة التأمين الصحي، إلا أنه منذ يوم انتشر فيديو من تصوير أحد المواطنين تهم خلاله إدارة المستشفى على الإهمال والتقصير بحق المواطنين وعدم تقديم الخدمة الصحية اللازمة.

وأوضح الفيديو أن طاقم تمريض وأطباء المستشفى لم يقدموا الخدمة الصحية اللازمة لذويه، وأنها خلت تماما من الأطباء، مما يوضح التقصير التام بعكس ما طلبه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من وزير الصحة عند افتتاح تلك المستشفى لتقديم الخدمات للمواطنين، إلا أنه عند التواصل مع إدارة المستشفى تبين عكس ذلك تمامًا، وهذا ما أوضحه الدكتور هشام الخطيب، مدير مستشفى التأمين الصحي ببنها.

fagfdh

وأكد الخطيب في تصريحات لـ "صوت الأمة"، أن المريض يدعى صبحي محمد رشاد، 69 عاما، يعاني من سرطان البنكرياس الذي وصل للرئة، ويتابع حالته مع أطباء المستشفى، وأصبح بحاجة ماسة إلى العناية المركزة، وهو ما توجب على إدارة المستشفى التنسيق مع مستشفى التعليمي ببنها "الأميري" لتوفير سرير بالعناية المركزة لديها وبالفعل استجابت المستشفى لذلك ، لكن أقاربه رفضوا نقله ويجب دخوله للعناية المركزة ما أدى إلى اعتداء أهالي المريض على الأطباء بالسب والضرب على طاقم الأطباء والتمريض.

adsgasfg

وأوضح "الخطيب"، أنه اختبأ الأطباء بأحد أقسام الاستقبال لعدم الاحتكاك بأهل المريض، فاستغل أقارب المريض الأمر وصوروا الاستقبال خاليًا وتداولوا الصور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من أن سيارة الإسعاف التي تقله هي سيارة تابعة للمستشفى ويرافقها طبيبة المستشفى لحين انتقال الحالة للمستشفى الأخرى.

jhsdgjgf
 

وأضاف أنه تم وضع المريض بغرفة إنعاش وتقديم الإسعافات اللازمة لحين توفير مكان بمستشفى أخرى، وبالرغم من معاملة أهل المريض إلا أن الأطباء نقلوه للعناية المركزة بمستشفى بنها التعليمي عبر سيارة إسعاف وبصحبة طبيب لمتابعة الحالة.

ghsdgh

وفى النهاية أصر أهل المريض على نقله إلى مستشفى خاص ببنها "المستشفى الكويتي" على الرغم من التنسيق وتوفير سرير رعاية بالمستشفى التعليمي ببنها، وهو ما لا يكلف أهل الملاريض أية تكاليف إضافية.

sdgsfhf
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق