محمد الخشت: قبول 10% من طلاب ذوي الاحتياجات خلال السنوات المقبلة بالمدن الجامعية

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:32 م
محمد الخشت: قبول 10% من طلاب ذوي الاحتياجات خلال السنوات المقبلة بالمدن الجامعية
الدكتور محمد عثمان الخشت
مروة حسونة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن هناك اهتماما كبيرا من الجامعة وإدراتها، بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فى ظل القانون الجديد لذوي الإعاقة، الذي أقر بقبول المدن الجامعية للجامعات، استقبال 10% من الطلاب خلال السنوات المقبلة.
 
وأضاف الخشت، خلال جولته اليوم الإثنين،لتفقد المحاضرات بالكليات، خلال الفصل الدراسي الثاني، أن الجامعة ستقوم بعمل صيانة للأماكن المتواجدة داخل المدن الجامعية التي لا تعمل، مع عمل صيانة كاملة لها، لاستقبال طلاب الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل من الجامعة لطلاب الاحتياجات الخاصة، مع تأهيل كامل للمباني وتوفير الأدوات والأجهزة لطلاب القدرات الخاصة.
 
وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة تبلي احتياجات طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، منوها إلى أن الجامعة قبل بدء الدراسة شهدت صيانة كاملة للمصاعد والمدن الجامعية لاستقبال الطلاب خلال فعاليات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2017 -2018.
 
كان الدكتور محمد عثمان الخشت، قد تفقد اليوم، العملية التعليمية للجامعة،بحضور نوابه الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون البحوث والدراسات العليا، والدكتور سعيد الضو نائب رئيس الجامعة لشئون البيسة وتنمية المجتمع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق