كونتي يسير على خطى "سبيشيال وان" مع تشيلسي

الأربعاء، 07 فبراير 2018 06:00 ص
كونتي يسير على خطى "سبيشيال وان" مع تشيلسي
كونتى
كتب أحمد عرفة

 

يبدو أن المدرب الإيطالي كونتي يسير على خطى المدرب البرتغالي مورينيو، مع تشليسي، فكلاهما عاشا نفس السيناريو مع الفريق الأزرق، خاصة في ظل الفترة السيئة التي يعيشها البلوز خلال هذا الموسم.

 

منذ 4 أعوام تمكن "ذا سبيشيال وان"، من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي مع تشيلسي في أول موسم له مع الفريق بعد مغادرته القلعة البيضاء "ريال مدريد"، وتوقع الجميع حينها أن تشيلسي بعد إحرازه البطولة ستكون بداية لعصر جديد للبلوز مع المدرب البرتغالي، لتكون الصدمة الكبرى في الموسم التالي 2015، عندما توالت النتائج السلبية لتشيلسي سواء على المستوى الدوري الإنجليزي، أو على مستوى دوري أبطال أوروبا لتكون نهاية مورينيو مع الفريق هو إطاحة إدارة البلوز له في منتصف موسم 2015.

 

نفس الشئ يبدو أنه يتكرر مع كونتي الذي استطاع أن يحرز أول بطولة إنجليزية له مع تشيلسي، وحقق معه موسما رائعا، توقع الجميع أن تشيلسي سيعود لفترة البطولات سواء المحلية أو القارية، ولكن هذا الموسم يعيش تشيلسي موسما ليس جيدا خاصة بعدما تخلى البلوز عن خدما ديجو كوستا، بعدما انقلب عليه كونتي.

 

ورغم شراء تشيلسي صفقات سوبر في الميركاتو الصيفي الماضي على رأسهم الإسباني موراتا قادما من ريال مدريد، إلا أن الفريق لم يحقق نتائج طيبة خاصة خلال الأسابيع الأخيرة حيث تلقى سلسلة هزائم سواء في الكأس على يد أرسنال أو على مستوى الدوري الإنجليزي آخرها الخسارة المزلة التي مني بها من واتفورد بـ4 أهداف لهدف واحد.

 

كما أن تشيلسي لم يؤدى بطريقة جيدة في دوري أبطال أوروبا، حيث احتل المركز الثاني في مجموعته بعد روما، كما أنه مني بهزيمة مزلة من روما بـ 3 أهداف دون رد، وتنتظره مباراة نارية مع برشلونة في دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا أعرق البطولات في القارة العجوزة، وهو ما قد ينظر بكارثة للفريق الإنجليزي حاص استمر أداءه على هذا المنوال في الوقت الذي يعيش في الفريق الكتالوني أفضل فتراته بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وينتظر كونتي الإقالة في أي وقت خاصة بعدما تزايدت المؤشرات حول الإطاحة به بعد الهزيمة من واتفورد، وفي كل الأحوال فإن كونتي يسير بخطى متسارعة لتكرار ما حدث لمورينيو.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق