تقدم الجيش اليمني يربك حسابات الحوثيين وحلفاءها.. وتحرير صنعاء يقترب

الأربعاء، 07 فبراير 2018 07:00 ص
تقدم الجيش اليمني يربك حسابات الحوثيين وحلفاءها.. وتحرير صنعاء يقترب
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يواصل الجيش اليمني، تقدمه الملحوظ في شمال اليمن، على حساب مليشيات الحوثي، حيث تمكنت مؤخرا من السيطرة على جبلى قعم وبتر بمديرية باقم بمحافظة صعدة، وقتل عدد كبير من قيادات الحوثي.

وذكرت صحيفة "العرب اللندنية"، إن معركة الساحل الغربي لليمن شهدت تقدّما جديدا بسيطرة القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مديرية حيس، ثاني مديريات محافظة الحديدة التي تستعاد من أيدي ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وذكرت الصحيفة، أهمية الخطوة التي حققها الجيش اليمني، حيث تكتسي محافظة الحديدة بمينائها الاستراتيجي أهمية بالغة، وتعتبر مفتاح الهزيمة النهائية للحوثيين واستعادة ما بقي بأيديهم من مناطق يمنية على رأسها العاصمة صنعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخسائر التي مني بها عناصر مليشيات الحوثيين، انعكست عليهم بالسلب حيث ظهر الارتبام والتوتر الشديد، دفعهم إلى إطلاق الصواريخ الباليستية على مناطق مأهولة بالسكان في اليمن وداخل الأراضي السعودية.

من جانبها أكدت وكالة الأنباء اليمنية، مقتل قيادى من مليشيات الحوثى، مجلى حسين مجلى  بنيران الجيش اليمنى غرب مدينة تعز، حيث ذكرت الوكالة اليمنية، أن القيادى الحوثى المدعو قتل وأصيب 3 من مرافقيه بنيران الجيش الوطنى فى مواجهات بمنطقة العنيين جبل حبشى غرب مدينة تعز، فيما تستمر المواجهات لتطهير كافة المناطق فى جبل حبشى من سيطرة المليشيات.

كما تمكن الجيش الوطنى اليمنى بدعم من قوات التحالف العربي، من السيطرة على جبلى قعم وبتر بمديرية باقم بمحافظة صعدة بعد معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي؛ أسفرت عن مقتل 7 حوثيين وأسر آخر، حيث شن الجيش اليمني هجومين على الحوثيين على قعم وبتر فى مندبة بمديرية باقم بصعدة، ودارت معارك ساخنة؛ لقى على إثرها 7 عناصر من ميليشيات الحوثى مصرعهم.

وكانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أكدت تمكن الجيش اليمني، بالتعاون مع الفرق الهندسية لقوات التحالف العربى،  من تدمير ألغاما بحرية زرعتها الميليشيات الحوثية فى المياه الدولية المحاذية لسواحل ميدى التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن، حيث أن الألغام البحرية جرفتها الأمواج إلى القرب من سواحل ميدى غربى محافظة حجة وقامت القوات بتدميرها على الفور .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة