"مجرد عاهرة" .. رواية جديدة للأديب عصام أمين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب (صور )

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 11:23 م
"مجرد عاهرة" .. رواية جديدة للأديب عصام أمين بمعرض القاهرة الدولى للكتاب  (صور )
الأديب والكاتب عصام أمين

يشارك الأديب عصام أمين فى الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب برواية ( مجرد عاهرة ) ، وهي رواية اجتماعية ، اقتحم بها الكاتب المناطق المحظورة والمحرمة ، في جرأة تناول فيها العلاقات الشاذة  و العديد من الظواهر الغريبة عن المجتمع المصري والعربي ،والتي تتصادم مع العادات والتقاليد والدين ، والتي أصابت المجتمع المصري والدور الذي لعبته مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك.

كما تعود روايته "جسد ليس للبيع" في طبعتها الرابعة ، وهي رواية اجتماعية سياسية ، تناولت  العديد من القضايا والمشكلات الهامة ، مثل أطفال الشوارع والمتاجرة بالدين والتطرف والفساد ، الذي يضرب بعض جوانب المجتمع المصري وقصة الحب التي نبتت بين الأشواك.

كما يصدر للأديب العددين الثاني والثالث من سلاسل الشباب، وهى "سلسلة قاهر الرعب"،  ويحمل عددها الثاني اسم "حكايات مرعبة" لا تنتهي ، والثالث اسم "العالم السفلي"  وسلسلة "مغامر عبر العصور" ويحمل عددها الثاني اسم "مدينة الموت" والثالث "السر الأخير".

وقد شهد عام 2015 باكورة أعمال الكاتب بالعددين الأولين من سلسلتي "مغامر عبر العصور" ، والتي جاء عددها الأول بعنوان "صراع المماليك" وسلسلة "قاهر الرعب" ، وحمل عددها الأول اسم "في حضرة مصاصي الدماء" وقد لاقت السلسلتان استحسانا لدي جمهور القراء ، فجاءت رواية "في حضرة مصاصي الدماء" لتخاطب جموع الشباب ،وكان الكاتب يهدف لتحطيم الأساطير الغربية ،التي ملأت عقول الشباب ، محاولا تنمية الوازع الديني والانتماء العربي والمصري ، واستخدام المنهج العلمي في التفكير ، والبعد عن الاعتماد علي الجهل والخرافات.

ثم جاءت رواية "صراع المماليك" لتحارب الفساد ، وتصحح ما بالحقب التاريخية من مغالطات ، من خلال عمل إسقاط من الواقع علي الماضي ، لتتناول الرواية ما قبل ثورة يناير ، وحتي قيام الثورة ، وما تعرّض له الشعب من ظلم واضطهاد ، وهو ما دفع بطل الرواية للهروب إلي زمن آخر عبر آلة  زمن اخترعها أحد العلماء المصريين ، ليجد نفسه في حقبة صعبة ، وزمن أصعب ، خلال فترة صراع المماليك مع العربان ، فكان كمن استجار من الرمضاء بالنار ، مكتشفاً حقيقة واحدة ، وهي أن الأحداث واحدة مع اختلاف الأشخاص ، وقد صدرت جميع الأعمال عن دار بصمة للنشر والتوزيع.

كما يشارك الكاتب في  صندوق الدنيا ، وهو مجموعة قصصية صادرة عن دار زين للنشر والتوزيع.

وللكاتب أيضا ديواني شعر ، وهما "قمر رحّال" ، وهو ديوان شعر عامي ، يتناول في قصائده ترانيم علي الحب والغربة والوطن ، و"بلا عنوان" وهو اسم ديوان الفصحي ، والذي تناول فيه الكاتب قضايا وهموم الوطن والحب ، وقد صدر الديوانان في عام 2016 عن دار "ازاد بوك".

وللأديب تحت الطبع أيضا "رواية بلا ثمن" ، وتتناول الصراع بين الأصدقاء علي المال والسلطة ، ورواية "التوران" وهي رواية جمعت بين الخيال العلمي والفانتازيا.

وقد ولد الكاتب والأديب عصام أمين بقرية الجمالية مركز قوص محافظة قنا في 1979 ، وحصل علي بكالوريوس التجارة عام2000 وعمل مراسلاً لعدد من الصحف والمواقع الإخبارية.

 

الأديب والشاعر عصام أمين
الأديب والشاعر عصام أمين

 

السر الأخير
السر الأخير

 

العالم السفلى
العالم السفلى

 

حكايات مرعبة لا تنتهى
حكايات مرعبة لا تنتهى

 

رواية جديدة
رواية جديدة

 

صراع المماليك
صراع المماليك

 

غلاف رواية جسد ليس للبيع
غلاف رواية جسد ليس للبيع

 

فى حضرة مصاصى الدماء
فى حضرة مصاصى الدماء

 

مدينة الموت
مدينة الموت

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق