ليس أحمد فتحي فقط.. 6 لاعبين تألقوا في دور الجوكر (صور)

الأربعاء، 07 فبراير 2018 12:00 م
ليس أحمد فتحي فقط.. 6 لاعبين تألقوا في دور الجوكر (صور)
احمد فتحي
أسماء عمر

الجوكر شخصية خيالية، تتميز بالتلون والمكر، وتجمع بين الحس الفكاهي والقدرات الإجرامية .. هكذا أبرزتها السينما من خلال الأفلام والقصص الخيالية، إلا أن الجوكر في كرة قدم يختلف في بعض الصفات مع الشخصية السينمائية غيره أنه يقتبس منها البعض الآخر، فيما يتعلق بالقدرة على التلون في أى مركز وإجادة اللعب فيه .

وفي الفترة الأخيرة برز عدد من اللاعبين على الساحة الرياضية، استحقوا هذا اللقب بعد إثبات جدارتهم في غير مركزهم داخل المستطيل الأخضر، يرصدهم صوت الأمة في السطور التالية:

1ـ أحمد فتحي

جوكر الكرة المصرية الأبرز، وعبر مسيرة طويلة، شارك الجوكر فى 5 بطولات بكأس الأمم الأفريقية فى 2004، 2006، 2008، 2010، 2017 ولم يخذل فتحى مطلقًا مدربيه فحين طالبه حسن شحاتة باللعب فى قلب الدفاع بدلاً من وائل جمعة ومراقبة أرونا كونيه لاعب كوت ديفوار فى نهائى كأس الأمم 2006، كان فتحى على قدر المسؤولية وتحرك مع اللاعب كظله وأبطل خطورته.

احمد فتحى
 

أحمد فتحي يلعب أساساً في مركز خط الوسط، إلا أنه تم الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن، كما لعب كظهير أيسر مع المنتخب الوطني في بطولة الأمم الإفريقية النسخة الماضية بعد أن عصفت الاصابات بلاعبي المنتخب. 

2ـ أيمن أشرف

أحدث القائمين بدور الجوكر، انضم أيمن أشرف إلى القلعة الحمراء، في موسم الانتقالات الصيفية الماضي، كظهير أيسر، إلا أن الإصابات التي عصفت بمدافعي الفريق الأحمر أجبرت حسام البدري المدير الفني للأهلي، على الاعتماد على أشرف كقلب دفاع للفريق، ورب ضارة نافعة، فقد أثبت أيمن أشرف تألقه مع القلعة الحمراء في هذا المركز وثبت أقدامه في تشكيل الفريق ليدخل حسابات المنتخب الوطني .

ايمن اشرف
 

3ـ جونيور آجاي

الساحر النيجيري الجديد في الأهلي، يجيد آجاي اللعب في مركز المهاجم الصريح، ويعتمد عليه حسام البدري كصانع ألعاب، وفي كلا المركزين أثبت آجاي جدارته وثبت أقدامه في تشكيل النادي الأهلي، وأصبح من الأعمدة الرئيسية في الفريق .

اجاى
 

4ـ عبد الله السعيد

صانع ألعاب الأهلي، أبدع السعيد وأمتع عشاق القلعة الحمراء من خلال صناعته للأهداف، إلا أن بعض المباريات تفرض على السعيد اللعب كخط وسط مدافع ليقوم بالدورين معاً على أكمل وجه، ولذلك حصل على لقب " مالوش بديل في مصر" .

عبد الله السعيد
 

5ـ وليد سليمان

صانع ألعاب الأهلي، اعتمد عليه حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، في مركز الظهير الأيسر في بعض المباريات، وأجاد الحاوي في هذا المركز أيضاً .

وليد سليمان

6ـ حماده طلبة

المركز الأساسي للعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق، هو قلب الدفاع، غير أن المنتخب الوطني عندما ضمه إلى قائمه الفراعنة، جاء بنية الدفع به كبديل لمحمد عبد الشافي الظهير الأيسر للمنتخب الوطني، كما اعتمد عليه فيريرا المدير الفني السابق للزمالك كظهير أيسر أيضاً، وأثبت طلبة إجادته في كلا المركزين .

حماده طلبه

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة