بعد أزمة جوهرة..

قبل ما تهزي.. تعرفي على مواصفات البدلة القانونية للرقص في مصر

الأربعاء، 07 فبراير 2018 03:18 م
قبل ما تهزي.. تعرفي على مواصفات البدلة القانونية للرقص في مصر
صافيناز
محمد عبدالحليم

طفت أزمة الراقصة جوهرة على الساحة الإعلامية، كما طفت خلال الأيام الماضية فيديوهات لها وهي ترقص في أحد الملاهي الليلة في القاهرة.

التهم الرئيسية التي وجهتها لها شرطة السياحة والآثار، كانت ارتداء بدلة رقص شبه عارية وغير مطابقة للمواصفات، حيث تظهر فيها مفاتن جسدها وبدون "شورت"، علاوة على استخدام يدها فى الإشارة على أجزاء حساسة من جسدها، لإثارة غرائز الشباب.

جوهرة، أو "أيكاترينا أندريفا" حسب اسمها الروسي، ليست الأولى من نوعها في مثل هذه القضايا، ففي يوليو الماضي، تعرضت الراقصتان دينا وصافيناز لحملة شنتها ضدهم هيئة الرقابة على المصنفات الفنية بالتعاون مع نقابة الموسيقيين، وذلك بسبب عملهم على شواطيء لا تحمل تراخيص من المصنفات في الساحل الشمالي. وبناء عليه فان البدل التي ترتديها كل منهن في هذه الحفلات غير مصرح بها رقابيا.

وقد تم تحرير محاضر رسمية داخل أحد الشواطيء بمنطقة مارينا لاتهام النجمتين بالرقص دون تصاريح.

هل البدلة لها مواصفات؟

الراقصة "لوسي" علقت خبر إلقاء القبض على الراقصة الروسية "إيكاترينا إندريفا"، الشهيرة بـ"جوهرة"، بتهمة التحريض على الفسق.

وقالت لوسي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ع الرايق" مع ميرنا الهلباوي، والمذاع على راديو "إينرجي"، إن المصنفات الفنية هي المختصة بتحديد مواصفات بدلة الرقص الشرقي، مشيرة إلى أن "المصنفات" لم تشترط ارتداء "شورت" تحتها.

مواصفات بدلة الرقص

يمكن تلخيص أبرز مواصفات بدلة الرقص في مصر، حسب اشتراطات المصنفات الفنية من خلال هذه الصور:

dbcffcfd-7a4d-40f8-8509-a31ca6c90a84

9c78e82f-43da-4ef8-96a5-ac8bd3508ddb
d88089dd-2b0e-4307-8a55-119bd0fe7540
 

جوهرة

استعلمت نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار أحمد عطية رئيس النيابة،من الجهات المختصة عن ترخيص عمل الراقصة الروسية «أيكاترينا أندريفا» الشهيرة بـ"جوهرة" 31 سنة، لاستكمال التحقيقات فى القضية، وطلبت تحريات مباحث شرطة السياحة والآثار التكميلية حول الواقعة، وخاطبت مصلحة الجوازات والهجرة لمعرفة تاريخ دخولها البلاد ونوع التأشيرة التى دخلت بها.

ورغم أن الراقصة الروسية أخلى سبيلها على ذمة التحقيقات فى القضية، فإنه من الممكن استدعائها فى أى وقت لاستكمال التحقيقات، مشيرا إلى أن الاتهامات المسندة إليها بنيت استنادا إلى تحريات شركة السياحة والآثار، وأنه من المرجع استبعاد أى من تلك الاتهامات إذا لم تتوفر أدلة ثبوت دامغة تؤكدها.

وتعمل النيابة تعمل على إعداد قائمة بأدلة الثبوت فى القضية تستند خلالها إلى أقوال الراقصة فى التحقيقات وأقول ضابط الواقعة مجرى التحريات، فضلا عن التقارير الواردة من الجهات المختصة بشأن دخولها البلاد وتصاريح عملها، وأن أمر الإحالة ربما يصدر مطلع الأسبوع القادم.

 وبتكثيف التحريات التى أجراها المقدم وليد بدر رئيس مباحث آداب الإدارة العامة لشرطة السياحة، تحت إشراف اللواء هشام قدرى مدير مباحث شرطة السياحة، تبين أن الراقصة تدعى أيكاترينا أندريفا وشهرتها جوهرة 31 عاما روسية الجنسية، ودخلت مصر فى 21 يناير الماضي، وأنها تتردد على مهلى ليلي بالجيزة، لتقديم فقرة رقص شرقي.

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف العميد خالد المليجى رئيس مباحث شرطة السياحة، تم ضبط الراقصة، وبموجهتا اعترفت بأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي خاص بها، فتم تحرير محضر رقم 2 أحوال إدارة البحث الجنائى لسنة 2018 بمعرفة المقدم جاسر الزيني والمقدم محمد صالح والمقدم أحمد عز والمقدم محمد جمال.

وتم إحالتها إلى نيابة الجيزة، للتحقيق معها بتهمة تحريض الشباب على الفسق والفجور وارتداء بدلة رقص مخالفة للمواصفات المصرح بها من السياحة علاوة على عدم حملها تصريح بالعمل داخل البلاد من وزارة القوى العامة، حيث إنها حضرت كسائحة، وامتهنت لرقص فى مصر، كما تم إرفاق بدلة الرقص المضبوطة بمحضر التحقيقات، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق