تخفض ضغط الدم والكولسترول.. دراسة توضح فوائد مكملات بروتين اللبن

الخميس، 08 فبراير 2018 03:00 ص
تخفض ضغط الدم والكولسترول.. دراسة توضح فوائد مكملات بروتين اللبن
اللبن
أمل عبد المنعم

هناك تضارب أقاويل ما بين فوائد وأضرار أقراص المكملات الغذائية، حتى ظهرت دراسة تقطع الشك باليقين، وتؤكد أن هذه الأقراص مفيدة وتقلل من الأمراض أيضاً.

أقراص المكملات الغذائية الخاصة ببروتين اللبن الذى يستخدمه لاعبى كمال الأجسام وراغبى بناء العضلات يساعد فى خفض ضغط الدم وهو ما يجعلهم أقل عرضه لأمراض القلب بنسبة 8% عن الآخرين.

 

نقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" نتائج الدراسة التى قام بها مجموعة من الباحثين فى جامعة "ريدينج" البريطانية، حيث أشار الباحثين خلالها أن لاعبى كمال الأجسام وراغبى بناء العضلات هم أكثر استخداما لأقراص المكملات الغذائية، ومن بين هذه الأقراص بروتين اللبن والتى كشف العلماء من خلال الأبحاث أنها تحد من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 8% نظرا لقيامة بخفض ضغط الدم والكولسترول وكذلك ضبط حركة الأوعية الدموية.

 

وأوضحوا أن "نتائج الدراسة مثيرة للجدل خاصة بعد التوصيات التى ظهرت من قبل حول أضرار المكملات الغذائية، إلا أن بروتين اللبن نتائجه الإيجابية كثيرة وهو ما جعلهم يتبعوا الرصد والتأكد من فوائده".

وبعد تناول مجموعة من المتطوعين راقبوا ضغط الدم الانقباضى والانبساطى خلال 24 ساعة بعد تناول مكملات بروتين اللبن واكتشفوا انخفاض لمستويات الكولسترول والدهون الثلاثية وهو ما يقلل نسبة الدهون فى مجرى الدم وهى معروفة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق