هذا هو هدف الإخوان الخبيث من مشاركتها في ملف تدويل الحج

الأربعاء، 07 فبراير 2018 08:49 م
هذا هو هدف الإخوان الخبيث من مشاركتها في ملف تدويل الحج
مكه
كتب أحمد عرفة

 

 

مساعي حثيثة تقوم بها جماعة الإخوان، لمعاونة حليفتها قطر في تدويل ملف الحج، الذي يخدم بشكل أساسي إيران، التي فشلت خلال الفترة الماضية في هذا الأمر، حيث انفضح خلال الساعات الماضية، أمر الجماعة ومساعيها لمحاولة استهداف أمن الخليج، بعدما كشفت المعارضة القطرية، عن دور التنظيم الدولي في إنشاء كيانات وهيمة تسعى لتدويل ملف الحج.

في هذا السياق، قالت الناشطة الحقوقية، داليا زيادة، مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن هدف الإخوان من هذا الأمر هو السعودية بكل تأكيد، فهي أحد أوائل الدول التي أدرجت الإخوان كتنظيم إرهابي، وهي الآن تتبنى موقف صارم مع الرباعي العربي ضد قطر.

 

وأضاف داليا زيادة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن المقاطعة العربية المفروض على قطر أنهكتها بالفعل، فربما تريد قطر من هذه المحاولات ضرب اقتصاد السعودية الذي يعتمد في جزء كبير منه على السياحة الدينية، لكن بنفس الغباء السياسي المعتاد، قطر والإخوان يضربون ركن مهم من ثوابت المسلمين، وهو الحج.

 

وتابعت مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة،أنه من المتوقع أن تزيد مثل هذه التصرفات الصبيانية من الغضب تجاه قطر وتوسيع دائرة العزلة التي وقعت فيها.

 

وكانت المعارضة القطرية، كشفت كواليس مساعي الدوحة لتدويل قضية الحد مجددا، حيث أكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن ما آثير عن المساعي الخبيثة لتدويل الحرمين الشريفين كان هدفا دائما عند النظام القطري، وقد وضعت تطبيقات تفعيل هذا الهدف في اجتماعات عدة عقدت بين القطريين والإيرانيين والأتراك في الفترة الممتدة بين مارس ٢٠١٧ والشهر الجاري.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة