واشنطن توجه اتهام لـ36 شخصا بالنصب الإلكتروني

الأربعاء، 07 فبراير 2018 09:51 م
واشنطن توجه اتهام لـ36 شخصا بالنصب الإلكتروني
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لعملية نصب إلكتروني، أعلنت عنها وزارة العدل الأمريكية، التي وجهت اتهامات لأشخاص من عدد من دول العالم بالتورط في هذه العملية، في الوقت الذي نفي فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينفى هبوط سوق الأسهم فى مقابل الأنباء الجيدة بشأن الاقتصاد.

 

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن وزارة العدل الأمريكية وجهت تهما بالاحتيال الإلكتروني لـ36 شخصا من عدة دول قيمتها 530 مليون دولار، مشيرة إلى أن وزارة العدل الأميركية أكدت أن عمليات الاحتيال تضمنت سرقة بطاقات هوية وسجلات مالية وتعاملات نقدية غير قانونية على الإنترنت.

1
 

 

ووفقا لما ذكرته الشبكة، أن لائحة الاتهام التي وجهت لـ 36 فراد تضمنت جرائم منظمة الاحتيال، وهي مؤسسة إجرامية عبر الإنترنت تقوم بعمليات الاستحواذ على نطاق واسع والبيع والشراء للهويات، وبطاقات الخصم والائتمان المهددة، والمعلومات الشخصية، والمعلومات المالية والمصرفية، والبرمجيات الخبيثة الكمبيوتر، وغيرها من الجرائم.

 

في سياق متصل، علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على هبوط الأسهم في البورصة الأمريكية، قائلا عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "فى الأيام الخوالى، عندما كانت تعلن أنباء جيدة، كانت سوق الأسهم تصعد... اليوم بينما ترد أنباء جيدة فإن سوق الأسهم تنخفض. هذا خطأ كبير، ونحن لدينا أنباء جيدة كثيرة جدا بشأن الاقتصاد!".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق