8 فبراير.. اليوم الأسود فى الزمالك (فيديو)

الخميس، 08 فبراير 2018 10:00 ص
8 فبراير.. اليوم الأسود فى الزمالك (فيديو)
الزمالك وانبى
حسام الحاج

تحل اليوم الخميس 8 فبراير ذكرى وفاة 22 قتيلا من جماهير الزمالك سقطو في ملعب الدفاع الجوي،بعد منعهم من حضورمباراة الزمالك وإنبي في الجولة الـ20 لبطولة الدوري 2015.

يوم 8 فبراير سيظل ذكرى سيئة عالقة فى أذهان جماهير الفريق الأبيض وسيظل يوما أسودا فى تاريخ الكرة المصرية لن يتم محوه بسهولة نظرا لكم الضحايا الذين سقطوا نتيجة هذا الحادث الأليم.

وتيرة الأحداث بدأت قبل الكارثة بثلاثة أيام

بدأت وتيرة الأحداث قبل المباراة بثلاثة أيام، وتحديدًا يوم 5 فبراير، قال رئيس نادي الزمالك في فيديو أذاعه المركز الإعلامي للنادي، إنه لا توجد تذاكر للمباراة من الأصل، حيث إن كل الموجود دعوات شخصية.

قوات الأمن تركب قفصا حديديا قبل المباراة بـ20 ساعة

ركبت قوات الأمن «قفصا حديديا» قبل المباراة بـ20 ساعة، بدعوى منع تدافع الجماهير نحو الملعب، والتحكم في دخولهم ومعرفة أي منهم يحمل تذكرة دخول من عدمه، وذلك بحسب اللواء خالد متولي، نائب مدير أمن القاهرة.

المئات من جماهير الزمالك يتجمعون عند الدفاع الجوي

تجمع المئات من جماهير الزمالك،أمام ملعب «الدفاع الجوي» لحضور المباراة، بناءً على تصريحات رئيس الزمالك التي أذاعها المركز الإعلامي للنادي يوم 5 فبراير.

مع تزايد عدد الجماهير داخل القفص الحديدي، ردد جماهير الزمالك «إحنا بنموت.. إحنا بنموت.. افتحوا بنموت»، وطالب زملاؤهم من خارج القفص رجال الداخلية بفتح الأبواب لأن الناس بتموت.

الطب الشرعى يعلن أسباب وفاة الجماهير


أعلنت مصلحة الطب الشرعي أن وفاة جماهير الزمالك نتجت عن وجود كسور في أنحاء متفرقة من الجسد، وأن معظم الحالات مصابة بكسر في العنق، نافية وجود آثار لطلقات نارية أو خرطوش في أجساد الضحايا.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق