طارق شوقي يكشف لـ"صوت الأمة" حقيقة طباعة كتب "الأول الثانوي" تحسبا لعدم تطبيق التابلت

الخميس، 08 فبراير 2018 11:45 م
طارق شوقي يكشف لـ"صوت الأمة" حقيقة طباعة كتب "الأول الثانوي" تحسبا لعدم تطبيق التابلت
طارق شوقى
ريم محمود

 

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداول مؤخرا من نية الوزارة طباعة كتب الصف الأول الثانوي تحسبًا لعدم تطبيق منظومة "التابلت" في نظام الثانوي المعدل والذي سيطبق عل الصف الأول الثانوى في سبتمبر لعام ٢٠١٨.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إنه لا أساس لهذا الخبر على الإطلاق، حيث تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات الفيس بوك صباح اليوم الخميس خبر صادر عن مركز تطوير المناهج يفيد بطباعة الكتب تحسبا لعدم تطبيق "التابلت".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الجدل حسم الدائر بين أولياء الأمور، بشأن نظام الثانوية العامة المعدل والذي سيطبق على طلاب الصف الأول الثانوي في سبتمبر 2018 ، وكذلك النظام التعليمي الجديد لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي في سبتمبر 2018 أيضا، وقال إن النظام الجديد هدفه انقاذ الطلاب" أسوء قرار يمكن إتخاذه أن لا نفعل شيئا".

 

وأضاف الوزير أن النظام الثانوي المعدل هدفه انقاذ الطلاب حتى يتم نشر النظام التعليمي الجديد الخاص برياض الاطفال والصف الأول الابتدائي، إذ أن هذا النظام سوف يستغرق وقت طويل يصل إلى 12 عاما.

 

وأوضح الوزير في تصريحات لـ" صوت الأمة" أن الأجيال الحالية تحتاج أفضل مما تحصل عليه الآن، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تعلم جيدا المشاكل الحالية سواء كانت الكثافة أو المناهج وغيرها، مؤكدا أن النظام الحالي يكرث الحفظ والتلقين بحثا عن المجموع لحجزمقعد في الجامعات.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق