العملية الشاملة "سيناء 2018".. القوات المسلحة والداخلية ترفعان حالة الاستنفار للدرجة القصوى

الجمعة، 09 فبراير 2018 10:05 ص
العملية الشاملة "سيناء 2018".. القوات المسلحة والداخلية ترفعان حالة الاستنفار للدرجة القصوى
العقيد أركان حرب تامر الرفاعي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة
كتب إبراهيم سالم

رفعت صباح اليوم الجمعة، القوات المسلحة والشرطة، حالة التأهب القصوى، لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية، وقامت القوات المسلحة والشرطة برفع حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية".

وفى بيان رقم واحد للقيادة العامة للقوات المسلحة، أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة فى بيان أذاعه التليفزيون المصرى ، أن قوات إنفاذ القانون بدأت مواجهة شاملة ضد الإرهاب.

وقال تامر الرفاعى، فى نص بيانه:" شعب مصر العظيم .. فى إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمواجهة الشاملة لمواجهة الإرهاب بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الأخرى، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المواجهة الشاملة لمواجهة العناصر الإجرامية و الإرهابية بشمال ووسط سيناء، وبمناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوى غرب وادى النيل، إلى جانب تنفيذ مهام و مناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية، وتحصين المجتمع المصرى من شرور الإرهاب والتطرف بالتوازى مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلى.

ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم فى كافة أنحاء الجمهورية، التعاون مع قوات إنفاذ القانون فى مواجهة الإرهاب واقتلاع العناصر الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الوطن والإبلاغ الفورى عن أى عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمنى للدرجة القصوى في جميع محافظات مصر، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التى من شأنها حفظ الأمن فى ربوع البلاد، خاصة فى ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

وأوضح المصدر رفيع المستوى فى تصريحات صحفية، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

4203

وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة وأيضا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم صدور توجيهات للقيادات الأمنية في المحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور الميداني على الخدمات، فضلا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على كافة البؤر التي تهدد أمن وسلم المواطنين.

mebusiness.ae_1514535313

وأضاف المصدر أن كافة قطاعات وزارة الداخلية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكافة أشكال الخروج عن القانون وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، فضلا عن نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط كافة المناطق الحيوية باستمرار وفحص كافة البلاغات أيا كانت درجة أهميتها.

ونوه المصدر الأمني إلى أن كاميرات المراقبة الحديثة التابعة للإدارة العامة للمرور وإدارات المرور على مستوى الجمهورية والتي تقوم بمتابعة الحالة المرورية وربطها بغرفة العمليات المركزية، تراقب أيضا الحالة الأمنية على مدار الساعة.

وأوضح المصدر أنه تم تكثيف ونشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التقنيات الفنية لضمان التدخل الفوري في حال ملاحظة أي أمر قد يهدد حياه المواطنين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق