تركيا تضرب بـ"الهدنة الأمريكية" في سوريا عرض الحائط.. وجيش أردوغان يتكبد خسائر فادحة

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:00 م
تركيا تضرب بـ"الهدنة الأمريكية" في سوريا عرض الحائط.. وجيش أردوغان يتكبد خسائر فادحة
اردوغان
كتب أحمد عرفة – إبراهيم سالم

 

 

بعد ساعات قليلة من الهدنة الأمريكية لوقف القتال في سوريا، ضربت القوات التركية بهذه الدعوات عرض الحائط، وواصلت ضرباتها ضد الأكراد في شمال سوريا، حيث استآنفت طائرات حربية تركية، ضرباتها على أهداف لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين السورية.

وذكرت الأناضول التركية الرسمية أن الطائرات التركية قصفت ستة أهداف على الأقل في ضربات جوية بدأت عند منتصف الليل، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر أو أضرار.

 

فيما تكبد الجيش التركي خسائر كبيرة في عفرين، والذي يدفع ضريبة عنترية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإعلانه التصعيد شمال سوريا، وممارسته انتهاكات ضد الأكراد.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عرض "انفوجراف" للانتصارات التي حققها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة الجيش التركي، وما ألحقوه من ضربات موجعة للأتراك والموالين لهم من بقايا القاعدة وداعش.

 

ووفقا لما عرضه الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، فإنه بالرغم من الغارات الجوية المكثفة والقصف المدفعي المستمر إلا أن مقاومة قوات سوريا الديمقراطية، ولاسيما وحدات حماية المرأة، ألحقت انكسارات وهزائم متتالية بالجيش التركي ومرتزقته، مؤكدة مقتل 71 وإصابة 83 من مرتزقة أردوغان من يوم 20 حتى 25 يناير الماضي، بالإضافة إلى تدمير 4 دبابات و3 عربات عسكرية، بجانب 5 عمليات وكمائن لقوات سوريا الديمقراطية في الشهباء.

 

كما كشف "الانفوجراف"، أنه في الفترة من 26 يناير حتى 1 فبراير كبدت قوات سوريا الديمقراطية خسائر جسيمة للجيش التركي من خلال قتل 473 تركيا وعناصر من مرتزقة أردوغان من داعش، بالإضافة إلى 322 موقعة اشتباك مع العدوان التركي وميليشياته من القاعدة، وتدمير 25 آلية عسكرية بينها دبابات وطائرة استطلاع، وإصابة 11 مدرعة بينها دبابات وعربات مصفحة.

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" على تويتر، قال إن الولايات المتحدة دعت إلى هدنة لمدة شهر في سوريا للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وفي وقت سابق أعلن الجيش التركى عن سيطرته على بلدة شيخ هوروز، شمالى مدينة عفرين السورية بعد معارك مع وحدات حماية الشعب الكردى، فيما قال مقاتلون أكراد إنهم دمروا دبابة تابعة للجيش التركى فى عفرين.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م