تغيير اسم الدوري السعودي وزيادة فرقة ضمن 9 قرارات لتركي آل شيخ

الجمعة، 09 فبراير 2018 02:19 م
تغيير اسم الدوري السعودي وزيادة فرقة ضمن 9 قرارات لتركي آل شيخ
تركى ال شيخ
أسماء عمر

أعلن تركي آل شيخ مستشار الديوان الملكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية و الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي و الاتحاد العربي لكرة القدم، عن اتخاذ حزمة من القرارات متعلقة بالدوري السعودي.

وكتب تركى آل شيخ عبر حسابه الشخصي على موق التدوينات الصغيرة تويتر: على بركة الله قررت ما يلي : ستتم زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين (الأندية الممتازة) لتصبح 16 فريقا من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقا الآلية الخاصة بذلك.

وتابع :" إطلاق اسم سيدي ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتقديم دعم بمقدار خمسة ملايين ريال لكل نادي من أندية الدرجة الأولى، ودعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد منها، والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة لـ 2 من المواليد، وزيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة لـ 2 من مواليد المملكة، وكذلك زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين بالإضافة لـ 2 من مواليد المملكة.

وقال :" دعم أندية الدرجة الثانية بمبلغ نصف مليون لكل ناد منها، والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين بالإضافة لـ 2 من المواليد، وتغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتابع :"كأس السوبر سيقام بداية كل موسم بين بطل الدوري وبطل الكأس وسيكون تحت مسمى كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر وبجائزة مقدارها 2 مليون ريال، وتأسيس الإتحاد السعودي  للهجن وقد كلفت الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسا للإتحاد، وتأسيس الإتحاد  السعودي  للهجن وقد كلفت الأمير فهد بن جلوي ليكون رئيسا للإتحاد.

تركى آال شيخ
 
تركى آل شيخ 2
 
تركى آل شيخ 3
 
تركى آل شيخ 4

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق