20 فبراير الجاري انتظام الرحلات الروسية إلى مصر لكن بشروط

الجمعة، 09 فبراير 2018 09:57 م
20 فبراير الجاري انتظام الرحلات الروسية إلى مصر لكن بشروط
مصر للطيران

"أؤكد لكم أن الخطوط الجوية ستعود خلال النصف الثانى من الشهر الجارى وعلى الأرجح يوم 20 فبراير الجارى".. تلك الكلمات جاءت على لسان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، وذلك بحسب تصريحات صحفية نقلتها وكالة «نوفوستى» الروسية.

الوزير أوضح أن انطلاق أول رحلة بين البلدين سواء بواسطة شركة آيروفلوت الروسية أو شركة مصر للطيران، سيعتمد على إبرام الشركتين جميع الاتفاقيات الضرورية بشأن عودة الرحلات، مشيرًا إلى أن من بين تلك الاتفاقيات خدمة المناولة الأرضية للطائرات.

وأوضحت بيانات صحفية نقلتها وكالات روسية، أن الخطوط الجوية فى مصر وروسيا ستنتهى قريبا من جميع الإجراءات اللازمة للتحضير لإطلاق الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، مضيفة أنه في الوقت الحالي يتم الانتهاء من المسائل التقنية الروتينية لاستئناف الرحلات الجوية، والتى تتعلق بإذن موظفى الشركات للعمل فى المطارات، وإجراءات إعادة تشغيل المكاتب، فضلا عن الاتفاقات مع الخدمات الأرضية فى الميناء الجوى.
 
وكانت وكالة "نوفستى"، قالت إن شركة الطيران المصرية "مصر للطيران" أعدت التصاريح اللازمة لشركة الطيران الروسية "أيروفلوت" فى مطار القاهرة لاستئناف الرحلات الجوية مرة أخرى، موضحة أن روسيا لم تسلم الجانب المصرى بعد التصاريح فى المطارات الروسية لشركة الخطوط الجوية المصرية.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وقع فى 4 يناير 2018 مرسومًا بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015 .

وستستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق