القصة الكاملة لنقل سوق السيارات من مدينة نصر إلى القطامية بطريق العين السخنة

السبت، 10 فبراير 2018 12:47 م
القصة الكاملة لنقل سوق السيارات من مدينة نصر إلى القطامية بطريق العين السخنة
سوق السيارات
كتب إبراهيم سالم تصوير محمد فوزي

مطالب عدة تتجدد يوميا لنقل سوق السيارات المستعملة في مدينة نصر إلى مكان آخر غير الموقع الذي يتواجد به السوق حالياً داخل الكتلة السكانية في قلب الحي العاشر في مدينة نصر وتسبب السوق في زحام كبير في كل يوم جمعة وأحد خاصة مع توفق السيارات خارج السوق وتسببها في زحام شديد خارج السوق وإعاقة لحركة مرور السيارات بالطريق.

شكاوى من سكان العاشر من زحام وضوضاء سوق السيارات

اشتكي سكان المنطقة من الزحام والضوضاء والمظهر غير الحضاري الذي تسببه تواجد هذه السيارات المتكدسة في المكان فيما أكد المرور أنه يعمل بالتنسيق مع الجهات المسئولية لنقل سوق السيارات لمكان أكثر اتساعاًّ وأماناً.

وأكد المسئولون في حي شرق مدينة نصر، أن السوق سوف ينقل في الفترة المقبلة لمكان آخر حيث سيتواجد في مكان بديل بالقطامية على مساحة أكبر.

سوق القطامية الجديد للسيارات أكثر اتساعاً وبضوابط محددة

 

وسيسمح المكان الجديد بإضافة معارض للسيارات الجديدة والمستعملة معاً وتوفير خدمات عديدة في السوق تقدم بمظهر حضاري، ولكن يبقي السؤال هل يمكن للسوق الجديد أن يتجاوب مع التجار الصغار الذين يقفون خارج السوق بسياراتهم يشترون ويبيعون بدون ضوابط؟، بالتأكيد سنرى تجاوزات ومحاولات من تجار البقاء في المكان أو على الأقل في شوارع جانبية.

ومن جانبه أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن المحافظة قامت بتخصيص مساحة 35 فدان على طريق العين السخنة لنقل سوق سيارات العاشر بمدينة نصر إليها، مشيراً إلى أن هذه الأرض طرحت بنظام B.O.T وتم الترسية على إحدى الشركات المتخصصة لتتولى إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

وأضاف محافظ القاهرة، أن مشكلة سوق السيارات كانت دوماً في بؤرة اهتمام المحافظة لإيجاد حل لها خاصة وأنها باتت تسبب مشكلة كبرى للقاطنين فى المنطقة.

 ونوه المحافظ إلى أن السوق الجديد المزمع البدء في إقامته منتصف العام الجاري سيشمل جميع الخدمات المتعلقة بنشاط بيع وشراء السيارات كأفرع البنوك وشهر عقاري وأماكن انتظار وكافة الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليه سواء من الراغبين في عرض سيارتهم للبيع أو المواطنين الراغبين في شراء سيارات كما سيتم إدارته الكترونياً وفق أحدث النظم العالمية وسيزود بعناصر الحماية والتأمين، ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه بنهاية عام 2019.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته للإدارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف خدمات مرورية لتسيير المرور أيام الجمع والتي يقام فيها السوق للتخفيف من الأزمة التي يسببها وجوده.

IMG_0286IMG_0287
IMG_0288
IMG_0290
IMG_0291
IMG_0292
IMG_0294
IMG_0295
IMG_0297
IMG_0299
IMG_0301
IMG_0302 copy
IMG_0303
IMG_0305
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق