"الموت بطوبة طائشة".. ضحايا قذف القطارات بالحجارة يتزايدون.. والجاني دائما مجهول

الأحد، 11 فبراير 2018 04:23 ص
"الموت بطوبة طائشة".. ضحايا قذف القطارات بالحجارة يتزايدون.. والجاني دائما مجهول
الحسانين محمد

قذف القطارات وركابها بالحجارة، جريمة تتزايد معدلاتها، ويقع بسببها العديد ضحايا بإصابات خطيرة تصل في بعض الأحيان إلى فقد البصر وقد تفوق ذلك، ويظل الجاني في غالبية الجرائم شبحا مجهولا ليعيد جريمته من جديد دون خوف من عقاب.

وما بين الاضطراب النفسي، أو وجود دوافع عدوانية تجاه المجتمع، أو الانضمام لجماعات عنف ارهابية، تكمن الدوافع الرئيسية لمرتكبي الجريمة، من غير الأطفال العابثين، حسب اعترافات المتهمين في التحقيقات، وتظل العقوبات غير الرادعة دافعا للمزيد من الحوادث.

الخدمة الأمنية المعينة لتأمين محطة حلوان مترو الأنفاق، ومباحث شرطة النقل والمواصلات، نجحا في ضبط سيدة، 43 سنة، ألقت الحجارة على عربات مترو الأنفاق "حلوان - المرج"، أثناء استعداده للتحرك من رصيف محطة حلوان، ما أدى إلى حدوث تلفيات بالزجاج الأمامى للقاطرة الأولى دون حدوث إصابات.

التحقيقات مع المتهمة، كشفت عدم اتزانها نفسيا وهذيانها ببعض الكلمات، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، ولم تبدى سببًا، وبالكشف عنها تبين سابقة اتهامها فى 8 قضايا بإلقاء الحجارة على القطارات والركاب.

الطفلة "بسمة م ح"، لم تتعدَ عامها الخامس، فقدت عينها اليمني منذ أيام قليلة في محافظة الشرقية، عندما كانت راكبة بصحبة والدتها، متجهة إلى مدينة كفر صقر، حيث فوجئت الأم بصراخ طفلتها، وعندما التفتت إليها وجدت الدماء تنهمر بشدة من عينها بسبب حجر طائش من أحد معدومي الضمير أو الأطفال العابثين، وهرعت الأم مسرعة إلى مستشفى كفرصقر العام، ليخبرها الطبيب، أن طفلتها في حالة خطرة ويجب تحويلها إلى مستشفى جامعة الزقازيق وهناك أخبرها الطبيب أن طفلتها فقدت عينها بالكامل ومصابة بكسر في الجمجمة من داخل حدقة العين وبحاجة لعدة عمليات جراحية مكلفة أو تركيب عين صناعية.

ومنذ ثلاث أشهر، صرح المهندس رضا أبو هرجة، نائب رئيس هيئة السكة الحديد والمتحدث الرسمى السابق باسم الهيئة، أنه أثناء سير القطار ركاب رقم 508 "شربين– قلين" بين محطتى بلقاس وبيلا فى المنصورة، قذف مجهول الجرار بالحجارة، ما أدى إلى كسر الزجاج الأمامى ناحية السائق وإصابته بالرأس ونقله بالإسعاف إلى مستشفى بيلا العام.

قبل هذا الحادث بأيام أعلنت هيئة السكة الحديد، إصابة "محمود م"، مساعد قائد القطار رقم 872 ركاب "إكسبريس القاهرة - أسيوط"، أثناء مروره من محطة أبو النمرس بين محطة الجيزة والحوامدية، بعد قيام مجهول بإلقاء حجر على جرار القطار أثناء سيره.

واقعة أخرى ما زالت قيد التحقيق من ضباط قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية، مع 9 متهمين فى واقعة إلقاء الحجارة على قطار رقم " 2006  V.I.Pالقاهرة – أسوان"، أثناء مروره فى نطاق محافظة الجيزة، وتسببهم فى تهشيم الزجاج وإصابة فرد أمن.

وقال مصدر أمنى، إن رجال الأمن الوطنى، بالتنسيق مع ضباط شرطة النقل والمواصلات، نجحوا فى إحباط مخطط العناصرالإرهابية، لإيقاف حركة القطارات عن طريق الرشق بالحجارة، والتسبب فى إرهاب الركاب، وإصابة السائقين وأفراد الأمن، ورواد تلك القطارات عن طريق الحجارة التى يتم قذفها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة