مدير "الأبنية التعليمية" يكشف عدد المدارس اليابانية التي انتهى تجهيزها

الأحد، 11 فبراير 2018 05:15 ص
مدير "الأبنية التعليمية" يكشف عدد المدارس اليابانية التي انتهى تجهيزها
وزارة التربية والتعليم

كشف اللواء يسري عبد الله، مدير هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم، عدد المدراس المصرية اليابانية التي تسلمتها حتى الآن.
 
وقال إن الوزارة تسلمت 26 مدرسة، لافتا إلى أن الهيئة انتهت من فرش وتجهيز 24 مدرسة، على أن يتم انتهاء فرش المدرستين المتبقيتين خلال الأسبوع الجاري.
 
ومن المقرر ان تشهد الأيام المقبلة وجود فريق من اليابان يزور المدارس القائمة التي تم تطبيق التجربة فيها خلال عام 2016 وسيتم تقييم مستوى الطلاب وتدريب المعلمين ومدى ماحققته التجربة من نجاح.
 
وكان أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار المعلمين والطلبة انتهت من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية، وسيتم فتح باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة، ووكيل المدرسة، ومعلم، ومعلم مساعد، في المدارس المصرية اليابانية، أواخر شهر فبراير، مؤكدا أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم  فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية و تحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق