5 أشياء تحسن الحالة المزاجية داخل المنزل منهم الزهور والصور العائلية

الأحد، 11 فبراير 2018 06:00 م
5 أشياء تحسن الحالة المزاجية داخل المنزل منهم الزهور والصور العائلية
زهور
أمل عبد المنعم

التفكير في الخروج من المنزل، والانطلاق إلى المتنزهات، من الأشياء التي تسعدنا وتحسن حالتنا المزاجية، لكن هناك دراسة أثبتت عكس ذلك بفعل بعض التفاصيل داخل المنزل دون الخروج.

ونشر موقع "the indpendent" أن الدراسات أظهرت أن الألوان والروائح وإكسسورات للمنزل يمكنها أن تؤثر على مزاج المنزل، وتزيد فرص الراحة والاطمئنان، وهذه قائمة بالإضافات التي تعمل علي زيادة الطاقة الإيجابية

الأزهار

الأزهار لا تستمر مدى الحياة لكن إذا وضعت زهور طبيعية فى منزلك أسبوعياً لن يكلفك الكثير، لكنه سيعطى المنزل مزاج مختلف خاصة إذا كانت أزهار موسمية بألوان جميلة ونضرة.

 الصور العائلية

بمجرد نظرك إلى صورك العائلية  تشعر بالراحة والأمان والهدوء فوضعك للصور التى تحبها فى أرجاء المنزل أو بجانب سريرك يعطيك مشاعر إيجابية.

الألوان

الأصفر والأخضر من أكثر الألوان التى من الممكن أن تشعرك بالسعادة بالرغم من أنهما لا يناسبان الكثير من الأذواق، وقد نشرت أبحاثا فى جامعة "فريجى" فى أمستردام تؤكد أن هذه الألوان تشعرك بسعادة كبرى.

الشموع

الشموع بجانب أنها تعطى جوا رومانسيا فى المنزل وشكل جميل، لكنها أيضا تؤدى إلى الاسترخاء خاصة إذا كانت ممزوجة برائحة تحبها فإنها تساعدك على تحسين مزاجك فى ثوان لأنها تشعرك بالراحة والهدوء.

سرير مرتب

يقال أن تنظيم سريرك فى الصباح يجعل يومك يبدأ بداية جيدة، وجدت دراسة نشرت عبر موقع "hunch.com" أن 71% من الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم عند الاستيقاظ يبدون سعداء أكثر من غيرهم لإحساسهم بالرضا والاطمئنان عند بداية اليوم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق