علشان شعرك تاجك..إليك أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:00 ص
علشان شعرك تاجك..إليك أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر
كثافه الشعر
ياسمين أحمد

الشعر الناعم الكثيف هو من علامات الجمال التي تتمناها كل امرأة دون استثناء، والشائع هو أنه يتم الحصول على هذه المواصفات من خلال استعمال الشامبوهات وأنواع معينة من البلسم، و التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية مدمرة للشعر.

 ومن أبرز المشاكل وأشهرها هو مشكلة تساقط الشعر ومظهره الخفيف، الذي يبدو خاليا تماما من الحياة، لذلك قدمت صحيفة"ديلي ميل" الحل من خلال تناول هذه الأطعمة، وهي كالآتي:

المانجو

تحتوي ثمرة المانجو عناصر السيليكا المعدنية المكونة من النسيج الضام الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر أهم المكونات الغذائية في المانجو، السيليكا، فيتامينات A، B6،C، حمض الفوليك.

فول الصويا

يعتقد أن البقوليات مثل الفاصولياء وفول الصويا، تمنع تشكيل هرمون يعرف باسم ديهيدروتستيرون، الذي يتسبب في فقدان الشعر ويحتوي فول الصويا على العناصر الغذائية التالية: الحديد، أوميغا 3، فيتامين B2، و المغنيزيوم.

البيض

من المعروف أن البيض غني بالبروتينات التي تساهم بدورها على تعزيز إنتاج عنصر الكولاجين الذي يحيط بخصال الشعر، ويدعمها إلا أن الكولاجين ينقص مع التقدم في العمر ما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أسهل.

التين

يعد التين مصدرا رئيسا لعنصر الحديد الذي يعتبر أمرا ضروريا لنمو شعر صحي ولماع.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من عنصر أوميغا 3، الذي يساعد في تغذية الشعر، ويحول دون جفافه وضعفه، العناصر الغذائية الرئيسية أوميغا 3، فيتامين B1، المغنيسيوم، الفسفور، السيلينيوم.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م