تليفونك سبب انفصالك عن العالم .. إحصاءات حول الهواتف الذكية وانشغال الناس بها

الأحد، 11 فبراير 2018 11:00 م
تليفونك سبب انفصالك عن العالم .. إحصاءات حول الهواتف الذكية وانشغال الناس بها
هاتف
منى محمود

اختلفت العلاقات العائلية والاجتماعية بعد ظهور مواقع التواصل الإجتماعي ، وانحصرت هذه العلاقات في الشات واللايك والكومنت ،وأصبح كل شخص يحمل هاتف ذكي يتفاعل اجتماعيا علي الجهاز الصغير وفقط ، أصبح الإنشغال بالهاتف هو نقمة هذا العصر.

نشر موقع " psychologytoday" إحصاءات مخيفة حول الهواتف الذكية وكيفية انشغالنا بها وطرح سؤال مهم ، متى توقفنا عن التحدث مع بعضنا البعض؟

تخرج من بيتك إلى العمل أو ستلتقي بأحد الأصدقاء لتجد المارين بالطريق لا يرون أمامهم لانشغالهم بالهاتف المحمول، تستقل المترو ترى الأشخاص موجودين في المواصلات العامة بأجسادهم بينما عقولهم مسلطة على الهاتف.

قديما كنت تجلس في أي مكان وتكون صداقة جديدة مع الشخص المجاور لك هكذا كنا نصنع الأصدقاء، ولكن ما يحدث الآن غير ذلك، أو حتى في المنزل لم نعد نتحدث على العشاء كما كنا في السابق أو نجتمع  بعد وجبة الغداء لمشاهدة التلفاز.

حسب دارسة أجريت أن حوالي 46% من الناس لا يستطيعون العيش بدون هواتفهم الذكية، والشعور بالضيق عند ترك هاتفهم مدة طويلة بدون استعماله، بينما حوالي 61% من الناس لا يستطيعون النوم إلا وهاتفهم بجانبهم.

كل ذلك لا يعني التخلي عن هواتفنا الذكية ولكن لابد لنا أن لا ننسى ما نفتقده في هذا العصر، ولكن لا ننكر أهمية الأجهزة الذكية مما تفيدنا التكنولوجيا الحديثة في الوصول لعدد أكبر من الناس بمختلف البلاد والدول.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق