التقت الرئيس وكتبت وثيقة بخط يدها.. يوميات شقيقة زعيم كوريا الشمالية في "سول"

الأحد، 11 فبراير 2018 02:16 م
التقت الرئيس وكتبت وثيقة بخط يدها.. يوميات شقيقة زعيم كوريا الشمالية في "سول"
شقيقة زعيم كوريا الشمالية ورئيس كوريا الجنوبية
عنتر عبداللطيف

ربما لا يعرف البعض أن "يو-جونغ، التى تشغل منصب النائب الأول لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية هى شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والتى تزور كوريا الجنوبية بصفة مبعوثة خاصة لشقيقها كيم لحضور فاعليات دورة الالعاب الأولومبية بالعاصمة سول.

تعد " يو-جونغ"أول فرد في الأسرة الحاكمة لكوريا الشمالية يزور الجنوب منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953 ولفتت لفت انظار الصحافة العالمية إليها بعدة مواقف خلال الزيارة، وهو ما نسرده فى السطور التالية:

مصافحة تاريخية

شهد حفل افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ مصافحة تاريخية بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن وشقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ، في مشهد لم يكن قبل بضعة اسابيع واردا.

5a800b7795a5975e018b4653
 

وقالت صحف أجنبية أن كيم التقت الرئيس الكوري الجنوبي لدى وصوله الى حفل الافتتاح وجرت بينهما مصافحة سريعة تبادلا فيها الابتسامات ورغم أن الفعل بديهي شكلا الا ان المضمون يحمل ابعادا استثنائية نظرا الى الاوضاع الجيوسياسية في المنطقة.

تسجل أمنياتها

كتبت " يو جونغ" أمنياتها في سجل الزوار بالمكتب الرئاسي في سيئول بخط يدها قائلة: "نتطلع إلى أن تكون بيونغ يانغ وسول أكثر قربا في قلوب الأمة الكورية، وأن يأتي مستقبل ازدهار الوحدة مبكرا.

 

5a800ab0d437500d2d8b4631
 

بينما كتب رئيس الوفد الأولمبي الكوري الشمالي رفيع المستوى، رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونغ نام في المذكرة "إن تطلعات الأمة الكورية هي التضامن نحو الوحدة والسعي لتحقيقها بالثقة التامة ".

دعوة رئيس كوريا الجنوبية لزيارة بيونج يانج

كانت مصادر دبلوماسية مطلعة قد كشفت لصحف أجنبية،أن كيم يو جونغ شقيقة كيم جونغ أون،التي تزور مع وفد من كوريا الشمالية،الجارة الجنوبية، من المرجح أن تستدعي مون جيه-إن لزيارة بيونغ يانغ لافتة إلى أن ذلك قد يحدث خلال لقاء وفد كوريا الشمالية بالرئيس الكوري الجنوبي.

يذكر أن السلطات الكورية الشمالية كانت قد أعلنت أن رئيسها "كيم يونغ نام" سيزور كوريا الجنوبية ،ليترأس وفد بلاده رفيع المستوى للألعاب الأولمبية الشتوية 2018،التي انطلقت بالعاصمة سول في 9 فبراير الجاري.

 

thumb
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق