سلامات يا عميد.. حسام حسن يخطف قلوب المصريين في 120 دقيقة (فيديو)

الأحد، 11 فبراير 2018 09:00 م
سلامات يا عميد.. حسام حسن يخطف قلوب المصريين في 120 دقيقة (فيديو)
حسام وابراهيم
أحمد مسعود

في مفاجأة غير سارة لجماهير الكرة المصرية عامة، تعرض حسام حسن، المدير الفنى لفريق كرة القدم بالنادى المصري عصر اليوم لوعكة صحية، نقل على إثرها لأحد مستشفيات محافظة بورسعيد وبقي تحت ملاحظة الأطباء لمدة 120 دقيقة.

 

يعاني حسام حسن من اشتباه قصور فى الشريان التاجى، وتم حجزه بقسم العناية المركزة، وحالته العامة مستقرة، حسب تصريحات لمصدر طبي في المستشفي.

من جانبه قال الكابتن إبراهيم حسن، مدير الكرة بالنادى المصرى، إن حالة شقيقه حسام حسن، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى، مستقرة ولكنه يحتاج لراحة 48 ساعة للاطمئنان على حالته الصحية .

وأكد "حسن"، أن حسام تعرض لنزلة برد شديدة قبل يومين من مباراة الكونفدرالية الإفريقية مع جرين بافالوز الزامبى والتى أقيمت أمس على ملعب استاد النادى المصرى وفاز الفريق برباعية نظيفة.

وأضاف أن حسام حسن تناول حقنة فولتارين بين شوطى المباراة أمس بعد تعرضه لضغط عصبى زائد خلال المباراة فارتفع ضغط الدم صباحا وتم نقله على أثر ذلك لمستشفى آل سليمان.

وأوضح إبراهيم حسن، أن شقيقه سيغادر المستشفى اليوم، على أن يأخذ راحة لمدة يومين تحت الملاحظة للاطمئنان على حالته الصحية كاملة ويستأنف بعد ذلك عمله.

ووجه مدير الكرة بالنادى المصرى، رسالة إلى جماهير بورسعيد خاصة وجمهور مصر عامة بأن حالة حسام حسن مستقرة متقدما بالشكر لكل من سأل عن حالته.

ويعد حسام حسن واحد من أفضل من أنجبت الكرة المصرية سواء كلاعب وهو عميد لاعبي العالم، أو كمدرب، ولد حسام حسن في شهر أغسطس عام 1966، في حلوان.

يعتبر حسام حسن أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع المنتخب المصري برصيد 83 هدفاً من ضمنها 18 هدفا وديا، وهو صاحب أعلى سجل تهديفى دولي في القارة السمراء، والثالث في تاريخ اللعبة على المستوى الدولي بعد علي دائي مهاجم إيران وفيرينك بوشكاش لاعب المجر.

حسام حسن هو ثاني أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة وذلك بعد حذف عدد غير قليل من مباراياته من الفيفا.

يتصدر حسام حسن قائمة تشمل سبعة لاعبين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري برصيد 176 هدفاً، أختير ضمن قائمة شملت أفضل 1000 لاعب شاركوا في بطولة كأس العالم على مر التاريخ وذلك بعد مشاركته الفعالة في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

يعد حسام حسن أحد اللاعبين الذين ارتدوا فانلة الأهلي والزمالك علي مدار تاريخهم الكروي، حيث بدأ مسيرته الكروية مع الأهلي في عام 1984، حتى 1990، وشارك مع في 81 مباراة وسجل في 34 هدفا، وفي موسم 1990/1991 انتقل إلى نادي باوك اليوناني، ولعب معهم 19 مباراة وسجل 6 أهداف.

في عام 2000 انتقل إلى الزمالك، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك في 68 مباراة وسجل 40 هدفا، وفي عام 2004 انتقل إلى نادي المصري، ولعب معهم حتى عام 2006، وشارك معهم في 53 مباراة وسجل 18 هدفا، وفي عام 2006 انتقل للعب مع نادي الترسانة، وبعد ذلك إلى نادي الاتحاد السكندري لكنه لم يتألق مع الاتحاد وقام بفسخ عقده مع النادي الساحلي في أواخر 2007، واعتزل الكرة.


مسيرته الدولية

شارك مع منتخب مصر من 1985 حتى 2006، وشارك معهم في 170 مباراة دولية وسجل 83 هدفاً.

أهم أهدافه مع الفراعنة كان هدف تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 1990 في مرمي منتخب الجزائر.

كان له الدور البارز في فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية عام 1998 ببوركينا فاسو.

في عام 2001 وقبل انطلاق مباراة منتخب مصر مع المنتخب السنغالي في تصفيات كأس العالم 2002، نزل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم برفقة عيسى حياتو وميشيل بلاتيني إلى أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي وقلد حسام حسن بشارة عميد لاعبي العالم وسط حفاوة هائلة من زملائه في المنتخب المصري وحتى من لاعبي المنتخب السنغالي.

كان آخر أهدافه مع منتخب مصر في مرمي الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 وكان قد تخطي عامه الـ39 بـ5 أشهر، هو أكبر لاعب يسجل في تاريخ العرس الإفريقي.

حسام حسن اللاعب الوحيد الذي شارك في بطولتين لمنتخبات إفريقيا الفارق الزمني بينهما 20 عاما.

يمتلك حسام أيضا انجازاً تاريخياً ولكن على المستوى العربي ممثلاً في إحرازه لقب كاس العرب عام 1992 بسوريا بهدفه التاريخي في مرمي السعودية في نهائي المونديال العربي.

مشواره التدريبي

بدأ حسام حسن مشواره التدريبى مديرا فنيا للنادى المصرى فى عام 2008، ودرب أندية المصرية للاتصالات ومصر المقاصة والإسماعيلى و المصرى والاتحاد السكندرى فضلا عن منتخب الأردن.

عاد للنادي المصري، يوم 25 يوليو 2015، بعدما قرر حسام حسن الاستقالة من تدريب نادي الاتحاد، بسبب حبه لأهل بورسعيد والاضطرابات في رئاسة نادي الاتحاد وعدم دفع رواتب اللاعبين والادارة الفنية.

ويقدم حسام حسن مستويات رائعة مع النادي المصري حيث قاده للمشاركة في بطولة الكونفدرالية للعام الثاني علي التوالي، وبدأ مشواره معهم هذا العام في البطولة الإفريقية عندما فاز المصرى البورسعيدى على فريق جرين بافالوز الزامبى بأربعة أهداف مساء أمس، السبت، فى الدور الـ64 للبطولة الكونفدرالية.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق