"من السعودية إلى البحرين".. جولات للمعارض القطري "سلطان بن سحيم" لفضح "تميم"

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:00 ص
"من السعودية إلى البحرين".. جولات للمعارض القطري "سلطان بن سحيم" لفضح "تميم"
الشيخ سلطان بن سحيم
كتب أحمد عرفة

 

 

بعد أيام قليلة من استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين له خلال مهرجان الجنادرية، لتوجه صفعة لقطر،   استقبل ملك البحرين، المعارض القطري،  سلطان بن سحيم، لبحث العلاقات بين قطر والبحرين ، في ظل سياسة عدائية يتبعها نظام تميم بن حمد ضد جيرانه العرب.

22
 

ووفقا لما ذكرته المعارضة القطرية، فإن البحرين وجهت صفعة للنظام القطري، بعدما استقبل ملك البحرين، للشيخ سلطان بن سحيم، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة والمعارض لنظام تميم، حيث يأتي هذا بعد أيام قليلة من استقبال الملك سلمان لسلطان بن سحيم.

 وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، معلقا على تلك الخطوة، عبر حسابه على "تويتر" :"استقبل ملك البحرين الشيخ سلطان بن سحيم ال ثاني والوفد المرافق له في قصر الروضة واستعرض جلالته العلاقات الوثيقه بين البلدين الشقيقين قطر والبحرين".

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية :" في تلك الأثناء اتصل تميم بن حمد فورا بشركة بورتلاند للعلاقات العامه لاستعراض العلاقات بينهم وللتحرك الفوري لتلميع صورته".

19345-1

وحول دلالات تلك الخطوة، قال محمد حامد، الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إن البحرين لها ثقل كبير في المنطقة العربية، ولقد عانت من تدخلات قطر في شؤونها الداخلية، ولعل أحداث فبراير الأخيرة هي أكبر دليل على ذلك.

وأضاف  الباحث في شؤون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن الدوحة مولت المعارضة البحرينية نكاية في السلطة البحرينية، وهذا ولد كثير من العداء بين البحرين وقطر ، كما أن التسجيلات التي تم رصدها من قبل السلطات البحرينية أكدت مساعي قطر لقلب نظام قطر والعمالة لإيران بشكل مباشر.

 

ولفت الباحث في شؤون العلاقات الدولية،  إلى أن لقاء ملك البحرين مع الشيخ سلطان بن سحيم  يأتي في إطار تكوين جهد عربي حقيقي لإرسال رسائل قوية لقطر التي سعت لتقويض الأمن القومي العربي لهذه الدولة، وكذلك في إطار التنسيق لمستقبل النظام في قطر خلال الفترة المقبلة.

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، على "تويتر"، كشف الأربعاء الماضي، استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، للشيخ سلطان بن سحيم، قائلا: "صور حصرية من مهرجان الجنادرية ويظهر بها الملك سلمان بجانب الشيخ سلطان بن سحيم في رسالة قوية للنظام القطري".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق