علامات ومعاملات تؤدي إلي الإنفصال بين الأزواج .. عدم لاحترام والنظرة السليمة وفرض الرأي

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 11:00 ص
علامات ومعاملات تؤدي إلي الإنفصال بين الأزواج .. عدم لاحترام والنظرة السليمة وفرض الرأي
الإنفصال
ياسمين أحمد

كثيرا ما تشكو بعض الزوجات من تصرفات الزوج المسيئة لها، وغالبا ما تكون ردة فعل الزوجة في هذه الحالة الصبر و التحمل على هذه الأفعال السيئة، خاصة إن كان هناك أطفال،  لكن الذي يجهله الأغلب هو أن الكتمان و التحمل سيؤدي بالتأكيد إلى الانفجار في يوم من الأيام، لذلك بين موقع"فاميلي شير" التصرفات التي تكون فعلا مهينة وغير مقبولة ولا يجب على أي زوجة الصمود عليها من أجل أي شيء كان، وهي كالآتي:

عدم الاحترام

عادة ما يتعمد الكثير من الأزواج إلى التقليل من شأن زوجاتهن، و التعامل معهن على أنهن ممتلكات خاصة بهم، ومن هنا تكمن الحاجة إلى أن يعرف الرجل بأن زوجته كائن بشري له حقوقه، ويجب العامل معها بشكل ندي وعادل، وتجنب معاملتها بفوقية وتعال.

الانشغال عن الزوجة

لابد أن تولي الزوجة الأهمية القصوى وتجعلها أولوية في حياتك، ومهما كان عملك يتطلب جهدا ووقتا طويلا، ينبغي عليك أن تخصص مع زوجتك بشكل يومي.

استخدام التعبيرات الوقحة

تجنب استخدام كلمات وقحة أو بذيئة مع زوجتك حتى وإن كان على سبيل المزح، فذلك يقلل من احترامك لها وينافي الأسس الصحية و السليمة للعلاقة الزوجية.

النقد السلبي

حاول أن تسيطر على نفسك لتجنب الوقوع في فخ توجيه اتقد السلبي لزوجتك باستمرار، وابحث عن السمات الإيجابية فيها واستخدمها لكي تعزز المشاعر الإيجابية، لأنها ستدفعها للتخلص من الأخطاء و الخصال السلبية مع مرور الوقت.

فرض الرأي

ليس من الضروري أن تكون على حق على الدوام، فالزوجة أيضا قادرة على اتخاذ القرارات الصائبة في الكثير من الأحيان، لذا تجنب فرض أرائك عليها وقم بإشراكها في اتخاذ القرارات، والعمل معها بروح الفريق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق