وزير الكهرباء لـ"صوت الأمة": هذه هي الحالة التي ستنخفض فيها الفواتير

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:22 م
وزير الكهرباء لـ"صوت الأمة": هذه هي الحالة التي ستنخفض فيها الفواتير
وزير الكهرباء
محمد الزيني

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عددا من الإتفاقيات لإنشاء مزرعة  بنبان للطاقة الشمسية ، تعد جزءا من الإصلاحات الاقتصادية بمصر ، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن هذه المحطات بمجرد استكمالها ستكون أكبر محطة شمسية في العالم، ستزود مصر بالطاقة النظيفة والمتجددة وتساهم في توفير الطاقة فى المنطقة .
 
وفي هذا السياق قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أول انتاج للكهرباء من المحطة النووية سيدخل على الشبكة القومية للكهرباء في 2026.
 
وأضاف وزير الكهرباء في تصريحاته لـ"صوت الأمة" أن مشروعات الطاقة المتجددة خاصة الشمسية وما تم انتاجه منها المنوط به هو جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وهو الذي يحسب التكلفة الحقيقية لانتاج الطاقة الكهربائية وسعر الربح المناسب لهذا الأمر، كما أنها مرتبطة بسعر الصرف فلدينا معادلة نعمل عليها تخص سعر الصرف فلو أصبح الدولار غدا بـ 5 جنيهات ستنخفض أسعار الكهرباء فهماك شفافية مطلقة.
 
 وأكد شاكر أن العملية الحسابية تتم كل عام من خلال ما أنتجناه من الطاقة وبين سعر الصرف، موضحا أن مشروعات الطاقة المتجددة تحدث وفرا عظيما في الوقود وهو ما سيعود على المواطن فيما بعد ،
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق